جي بي كابيتال تحصل على رخصة مزاولة نشاط التصكيك بالسوق المصرية

 تأسيس شركة كابيتال للتصكيك برأسمال 10 ملايين جنيهٍ 

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية رخصة مزاولة نشاط التصكيك.

وأسست شركة جي بي كابيتال شركة للتصكيك برأسمال 10 ملايين جنيه ، وهو ما بعكس التزام الشركة بتقديم منصة استثمارية وتمويلية متكاملة ومتطورة.

وقال تامر العمري، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، إن حصول الشركة على رخصة مزاولة نشاط التصكيك يعد إنجازًا كبيرًا لها، وهي خطوة إستراتيجية تعكس التزامها بتقديم خدمات مالية متميزة ومتنوعة لعملائها.

وتابع “من المتوقع أن يؤدي نشاط التصكيك إلى دعم الشركات التابعة للمجموعة والعاملة في القطاع المالي غير المصرفي، وذلك من خلال تقديم منتجات تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات والأفراد”.

وقال محمد أبو رية، العضو المنتدب لشركة جي بي كابيتال للتصكيك، إنه في ضوء هذه الخطوة، يعمل فريق الشركة حاليًا على دراسة إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي والتابعة للمجموعة وكذا الشركات خارج إطار جي بي كابيتال ، كما تسعى الشركة لجذب عملاء من قطاع التطوير العقاري لإصدار صكوك ملائمة لأنشطتهم، بهدف توفير السيولة اللازمة لتنفيذ معدلات النمو المستهدفة والعمل على جذب شريحة جديدة من العملاء الراغبين فى التمويل المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية و ايضا لاستكمال تنفيذ مشاريعهم.

أوضح أبورية أنه من المتوقع أن يؤدي اهتمام العملاء بإصدارات صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى تعزيز مكانة شركة جي بي كابيتال في السوق المصرية، وبالتالي تحقيق نمو إيجابي للشركة في الفترة المقبلة.

ومن جانبه أشار شريف تاوضروس، رئيس القطاعات المالية وشؤون الشركات بشركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، إلى أن الشركة تمتلك الكوادر المهنية اللازمة لإدارة نشاط التصكيك بكل احترافية، لافتا إلى أن الرخصة الجديدة ستعود بمجموعة من الفوائد على شركة جي بي كابيتال، حيث ستسهم في تعزيز قدرة العملاء على الاستثمار وتنويع مصادر التمويل لتحقيق أهدافهم التمويلية بشكل متنوع.

وتأتي هذه الرخصة في إطار إستراتيجية الشركة لتعزيز القدرة التمويلية للشركات التابعة للمجموعة المالية جي بي كابيتال، حيث تمتلك الشركة نسبة 99% من شركة جي بي كابيتال للتصكيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى