مجلس إدارة التوفيق للتأجير التمويلي يوافق على زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع إلى 437 مليون جنيه

الموافقة على زيادة رأس المال المرخص بـه للشركة مـن 400 مليون جنيه إلى مليار جنيه

وافق مجلس إدارة شركة التوفيق للتأجير التمويلي على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 287.32 مليون جنيه إلى 437.32 مليون جنيه، بزيادة قدرها 150 مليون جنيه.

وكشفت الشركة في بيان للبورصة، أنه تم توزيع الزيادة على 60 مليون سهم عادي بقيمة 2.5 جنيه للسهم الواحد عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب كل حسب نسبة مساهمته حيث تتم الزيادة نقداً أو عن طريق الأرصدة الدائنة المستحقة الأداء لبعض المساهمين والظاهرة بالمركز المالي في 31 مارس 2022، مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

كما وافق المجلس على زيادة رأس المال المرخص بـه للشركة مـن 400 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وجاء ذلك بناء على موافقة المجلس على اعتماد تقرير الإفصاح بغرض التعديل وفقا للمادة 48 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بشأن زيادة رأس المال المرخص به ورأس المال المصدر المزمع تقديمه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية ودعوة الجمعية العامة غير العادية.

وقد وافق المجلس على تفويض العضو المنتدب في اعتماد تقرير الإفصاح وفقا للمادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية، وإدراج أي تعديلات على نموذج الإفصاح وفقا لما تتطلبه هيئة الرقابة المالية أو أي جهة إدارية أخرى.

ووافق المجلس على تفويض رئيس مجلس الإدارة في السير في إجراءات وتوجيه الدعوة للجمعية العامة غير العادية للنظر في دعوة قدامى المساهمين كلا بحسب نسبة مساهمته في رأس المال ويتم سداد قيمة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً و / أو من الأرصدة الدائنة المستحقة الأداء لبعض المساهمين، مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، وكذلك تفويض مجلس الإدارة في زيادة رأس المال وتعديل المادة (7،6) من النظام الأساسي للشركة في ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب، وذلك عقب نشر تقرير الإفصاح على شاشات التداول بالبورصة المصرية وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على السير في إجراءات الدعوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى