عمومية مصرف أبو ظبي الإسلامي توافق على مضاعفة رأسماله المصدر والمدفوع إلى 4 مليارات جنيه

الزيادة تتم من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين

وافقت الجمعية العامة لمصرف أبو ظبي الإسلامي مصر على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية بقيمة ملياري جنيه ليصل إلى 4 مليارات جنيه.

وتتوزع الزيادة على 200 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد و5.23 قرش مصاريف إصدار طبقا للدراسة التى تم اعدادها.

وأوضح البنك، في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، أن ذلك سيكون من خلال الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين فى ضوء الدراسة ، بشأن مبررات أوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تقرير تداول حق الاكتتاب منفصلا.

ووافقت العمومية على تفويق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أو من يفوضه فى التقدم للجهات الإدارية للسير فى إجراءات دعوة السادة المساهمين القدامى للاكتتاب فى زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع وتفويضه أو من يفوضه في التنسيق مع هذه الجهات في تحديد مواعيد فتح وغلق باب الاكتتاب وتداول الحق في الاكتتاب منفصلا.

وسجلت أرباح مصرف أبو ظبي الإسلامي نحو 2.174 مليار جنيه قبل الضرائب بنهاية 2021، بزيادة قدرها 475 مليون جنيه بنسبة 28% عن عام 2020.

وكشف تقرير نتائج الأعمال المستقلة للبنك أن إجمالي الإيرادات سجلت 4.211 مليار جنيه بزيادة قدرها 410 مليون جنيه بنسبة 11%.

وبلغ صافي الدخل من العائد نحو 3.554 مليار جنيه بزيادة قدرها 416 مليون جنيه بنسبة 416 مليون جنيه بنسبة 13% ، وسجل صافي الدخل من الاتعاب والعمولات المصرفية خلال السنة الماضية 514 مليون جنيه بزيادة قدرها 56 مليون جنيه بنسبة 12%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى