226.6مليار جنيه زيادة فى أرصدة التسهيلات الإئتمانية التى منحتها البنوك لعملائها خلال 10أشهر

المركزى ، قطاع الاعمال الخاص حصل على 60.8% من اجمالى تلك التسهيلات وقطاع الصناعات فى مقدمة القطاعات المستفيدة منها

قال البنك المركزى المصرى أن حجم التسهيلات الإئتمانية التى منحتها البنوك العاملة فى السوق المحلية لعملائها خلال الفترة من يوليو 2018 الى مارس 2019 بنحو 226.6 مليار جنيه ، لتصل الى 1.8563 تريليون جنيه.

ويقصد بالتسهيلات الائتمانية القروض التى تمنحها البنوك لعملائها بجانب الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان التى تفتحها لهم لتغطية عمليات استيرادية.

أوضح المركزى فى تقريره الشهرى الصادر اليوم الاثنين أن قطاع الاعمال الخاص حصل على نحوعلى 60.8 % من اجمالى التسهيلات الائتمانية غير الحكومية التى منحتها البنوك للقطاعات الاقتصادية المختلفة حتى نهاية شهر مارس 2019.

اشار المركزى الى ان قطاع الصناعة جاء فى مقدمة القطاعات التى مولتها البنوك ، حيث حصل وحده على نحو 33.6% من اجمالى تلك التسهيلات ، تلاه قطاع الخدمات الذى استحوذ على 27.5% منها ، ثم قطاع التجارة بنسبة 10.9% .

وحصل قطاع الزراعة ، كعادته ، على أقل نسبة من حجم التسهيلات الائتمانية التى منحتها البنوك للقطاعات الاقتصادية المختلفة ، حيث استحوذ على 1.5% فقط من حجم تلك التسهيلات حتى نهاية مارس 2019 .

وبحسب المركزى فإن هناك قطاعات اخرى ، لم يذكرها تفصيلا ، لكن على رأسها القطاع العائلى ، حصلت على نحو 26.5% من حجم تلك التسهيلات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى