البنك المركزي: إحلال وتجديد 10.8 مليون بطاقة معاشات ومرتبات بـ”ميزة” حتى نهاية 2022

منها 6.5 مليون بطاقة معاشات

كشف البنك المركزي المصري عن الإنتهاء من إحلال وتجديد 10.8 مليون بطاقة صرف مستحقات العاملين بالدولة وبطاقات معاشات ببطاقة الدفع الوطنية “ميزة” حتى نهاية 2022.

ويأتي ذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن المجلس القومي للمدفوعات بشأن الاعتماد على منظومة دفع وطنية ذات علامة تجارية موحدة في المدفوعات الحكومية وأعمال صرف الدعم في صورتيه العينية والنقدية.

وكشف البنك المركزي في تقرير التكنولوجيا المالية لعام 2022 عن إحلال وتجديد بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقة ميزة الوطنية بالتعاون مع وزارة المالية.

ويهدف المشروع إلى توفير وسيلة إلكترونية سهلة وسريعة وآمنة لحصول العاملين على مستحقاتهم المالية، بالإضافة إلى زيادة عدد من المميزات الأخرى مثل خدمة الراتب المقدم.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإنتهاء من إحلال أكثر من 4.3 مليون بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة خلال عام 2022.

أوضح التقرير أنه تم إحلال وتجديد بطاقات المعاشات ببطاقة الدفع الوطنية ميزة وتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يهدف هذا المشروع إلى دمج المستفيدين من أصحاب المعاشات بالقطاع المصرفي وتمكينهم من الحصول على مستحقاتهم بطريقة إلكترونية سريعة.

وأعلن المركزي عن الإنتهاء من إحلال وتجديد 6.5 مليون بطاقة معاشات خلال عام 2022، ليتم التعامل ببطاقات الدفع الوطنية ميزة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى