مصرف أبو ظبي الإسلامي يوافق على عرض تحالف ” أبو العيون ” للإستحواذ على أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الموافقة على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من عمرو إبراهيم أبو العيون والدكتور محمد أحمد محمد شلبي وآخرون للإستحواذ على أسهم أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بسعر 28.5 جنيه.
وتلقت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية ، التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر في 28 ديسمبر الماضي ، طلباً من المساهم عمرو إبراهيم أبو العيون ممثل مجموعة مستثمرين لشراء كامل أسهم الشركة بسعر 28.5 جنيه للسهم.
ويساهم مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر في شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بنسبة 40 % بشكل مباشر، و66.65 % بشكل مباشر وغير مباشر.
وتعتبر عملية التخارج ليست الوحيدة التي يسعى لها أبو ظبي الإسلامي، فقد أكد البنك مطلع الشهر الجاري أنه تلقى عرضا من شركة زيتا للاستثمار الإماراتية للاستحواذ على 90% من شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بسعر 5.51 جنيه للسهم.
ويمتلك أبو ظبي الإسلامي حصة إجمالية قدرها 84.99% من أسهم “الإسكندرية الوطنية”، منها 9% حصة مباشرة، و34.99% من خلال شركته التابعة “أيه دي آي ليس”، و40% عن طريق شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية والتي يمتلك فيها أبو ظبي الإسلامي حصة 74.75%.
ويأتى تخارج البنك من بعض الشركات فى ظل خطته لبيع أصوله غير الأساسية بعد إعادة هيكلتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى