المعهد المصرفي : تدريب 46.9 ألف متدرب ضمن 2262 برنامج تدريبي منذ بداية العام المالي الجاري

نصير : تدريب ما يزيد عن 18000 موظف من مختلف قطاعات بنك مصر على برنامج Security Awareness

قال عبد العزيز نصير ، المدير التنفيذى للمعهد المصرفي، أن منذ بداية العام المالي الحالي في يوليو 2019 وحتى تاريخ تعليق النشاط التدريبي داخل مقرات المعهد في 12 مارس 2020 بسبب أزمة كورونا، قام المعهد بتدريب 46947 متدرب من خلال 2262 برنامج تدريبي بإجمالي عدد ساعات تدريبية تصل إلى 62364.

اضاف فى تصريحات خاصة أن فيما يتعلق بخدمات التقييم، قام المعهد بتنفيذ 29716 عملية تقييم لعدد 19440 مستفيد، متضمنةً تقييم عدد 49 مرشح من عدد 12 دولة افريقية وذلك في اطار مرحلة التقييم الخاصة باختيار مرشحين من القطاع المصرفي الافريقي لبرنامجAfrican Future Leaders .

أوضح ان عدد المتدربين من القطاع المصرفي الإفريقي بلغ 363متدرب في 101 برنامج تدريبي بإجمالي 2822 ساعة تدريبية.

تابع أنه منذ تدشين منصة التعلم الالكتروني في فبراير 2018 وحتى نهاية مارس 2020 تم تدريب ما يزيد عن 24 ألف متدرب من بنوك مختلفة،موضحا أنه تم مؤخراً توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنتويشن Intuition الرائدة في توفير حلول التعلم الإلكتروني لقطاع الخدمات المالية والمصرفية. ومن خلال تلك الاتفاقية، ستوفر مؤسسة Intuition أحد أهم منصاتها وهي “Intuition Know How” تحت مظلة خدمات التعلم الإلكتروني E-Learning الخاصة بالمعهد المصرفي المصري. وهي تضم مكتبة واسعة النطاق للتعلم الإلكتروني في قطاع الخدمات المالية والمصرفية”.

وتضم هذه المكتبة 1500 موضوع وبرنامج يبلغون أكثر من 500 ساعة تدريبية يتم تحديثها بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، فضلاً عن مهارات الأعمال المهنية المتخصصة، التي يستفيد منها سنوياً أكثر من 1.5 مليون متخصص في الخدمات المالية في أكثر من 140 دولة حول العالم، وتزودهم بالمعرفة اللازمة لتقديمها في السوق العالمية سريعة الحركة. وتعد هذه المنصة نموذجاً تفاعلياً للتعلم الإلكتروني وتشتمل على سيناريوهات لمختلف المواقف الواقعية مع دورات تتيح للمتعلمين تطبيق ما تعلموه بشكل عملي وفوري، مما يعزز من إمكانية صقل مهاراتهم. وفي نهاية كل دورة تدريبية، يتم إجراء تقييم قياسي يتيح للمتدربين اختبار وتعزيز مستوياتهم التعليمية، من ثم يتم منحهم شهادات رسمية معتمدة بعد استكمالهم الدورة التعليمية الإلكترونية بالكامل.

تابع انه سيتم في نهاية شهر أبريل البدء في تدريب ما يزيد عن 18000 موظف من مختلف قطاعات بنك مصر على برنامج Security Awareness بالتعاون مع مؤسسة SANS الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى