البنك الأهلي المصري ينجح في إدارة 28 صفقة تمويلية بقيمة 322.5 مليار جنيه خلال 2023

عكاشه : البنك يتصدر السوق في تمويل الشركات الكبرى والقروض المشتركة بحصة بلغت 36% 

نجح البنك الأهلي المصري في إدارة 28 صفقة تمويلية بقيمة 322.5 مليار جنيه في عام 2023. وهو أكبر عدد صفقات تم إدارتها وتسويقها على مستوى قارة إفريقيا.

وحصل البنك على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية الإفريقية والمصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة ، بحسب التقييم السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة.

كما حصل البنك على المركز الأول كبنك المستندات والمركز الثاني كمسوق للقروض المشتركة والمركز الثالث كمرتب رئيسي والمركز الرابع عن دوره كوكيل التمويل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك ضمن عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

وقال هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي المصري إن ذلك النجاح يأتي على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة ، وتبعاتها على الاقتصاد المصري والعالمي، خاصة أن البنك الأهلي المصري هو الأكبر حجما والأكثر انتشارا بالقطاع المصرفي ، والقادر على منح تمويلات للمشروعات الكبرى ، كما يتصدر السوق المصرفي في تمويل الشركات الكبرى والقروض المشتركة ، بحصة سوقية بلغت نحو 36 % من إجمالي تمويلات قطاع تمويل الشركات بالقطاع المصرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى