البنك المركزي : نستهدف تحويل مصر لمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية فى المنطقة العربية وإفريقيا

أكد البنك المركزي المصري حرص مصر على مواكبة التطور التكنولوجي الهائل فى قطاع التكنولوجيا المالية الحيوي ولذلك انتهج البنك سياسة قائمة على إحداث التوازن بين الحلول التكنولوجية المالية المبتكرة ، مع ضمان حماية الإستقرار المالي وحقوق العملاء.

وبحسب تقرير الإستقرار المالي الصادر عن البنك ، اليوم ، فقد قام البنك المركزي بإعداد استراتيجية البنك فى مجال صناعة التكنولوجيا المالية والتى تم صياغتها باعتبار أهم العوامل التى ساعدت فى انتشار التكنولوجيا المالية مثل وجود عدد كبير من العملاء الذين يعانون من نقص الخدامات ومزايا جانب العرض ، بالإضافة إلى حجم الإستثمارات العالمي فى مجال التكنولوجيا المالية الذى تجاوز 54 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل إيرادات التكنولوجيا المالية العالمية إلى 265 مليار دولار.
وكشف البنك المركزي فى أحدث تقرير له انه تم إعداد الإستراتيجية فى إطار عدة معايير حاكمة والتى من أهمها تعزيز التوجه نحو الشباب ، ودعم ريادة الأعمال ، والحفاظ على التوازن بين الإستقرار المالي وإطلاق العنان للإبتكار بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية فى المنطقة العربية وإفريقيا وموطن للجيل القادم من الخدمات المالية وتطوير المواهب والإبتكار والمساهمة فى تطوير عقلية الريادة.
وحددت استراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار عدة مبادرات رئيسة للبدء الفوي فى تنفيذها والتى من اهمها تأسيس صندوق دعم الابتكارات لتمويل الشركات الناشئة التى تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية براسمال مليار جنيه ممول من البنك المركزي، وإنشاء مختبر تطبيقات التكنولوجيا المالية لتوفير بيئة اختبار رقابية لإطلاق المزيد من ابتكارات التكنولوجيا المالية والحد من المخاطر المصاحبة لها.
وأكد المركزي على إنشاء مركز التكنولوجيا المالية والذى يعمل كمحطة واحدة لجميع الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية، وذلك لتقديم الدعم للابتكارات الجديدة والتعاون مع مراكز التكنولوجيا المالية الأخري على مستوي العالم.
كما تن إنشاء بوابة التكنولوجيا المالية التى تمثل البوابة الإلكترونية لمركز التكنولوجيا المالية والتي تسهل التوفيق بين جميع الأطراف فى النظام البيئى داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى