محافظ بنك فرنسا: “المركزي الأوروبي” مستعد لتجاوز الزيادات الأربعة التي أقرها للفائدة  للتغلب على التضخم

قالدي جالو: لقد تصرفنا بسرعة وبقوة منذ الربيع عندما رأينا أن تضخم الطاقة المستورد ينتشر إلى بقية الاقتصاد

قال فرانسوا فيليروي دي جالو محافظ بنك فرنسا إن البنك المركزي الأوروبي مستعد لتجاوز الزيادات الأربع في أسعار الفائدة التي تم إجراؤها بالفعل لكبح جماح التضخم.

أضاف دي جالو ، في مقابلة مع صحيفة لوجورنال دو ديمانش الفرنسية ، “بعد أن رفع بالفعل أسعار الفائدة الرئيسية أربع مرات منذ الصيف ، فإن البنك المركزي الأوروبي مستعد للذهاب إلى أبعد من ذلك للتغلب على التضخم”.

تابع : “لقد تصرفنا بسرعة وبقوة منذ الربيع ، عندما رأينا أن تضخم الطاقة المستورد ينتشر إلى بقية الاقتصاد، بينما بلغ ارتفاع الأسعار في منطقة اليورو 10.1% في نوفمبر خلال عام واحد”.

وأوضح دي جالو أن أسعار الفائدة قد تم رفعها بالفعل أربع مرات متتالية، من -0.5% إلى 2% قائلاً أن للتغلب على التضخم ، نحن مستعدون لتجاوز ذلك، لافتاً إلى أنه لكى تؤتى السياسة النقدية المضادة للتضخم ثمارها فإن الأمر يستغرق ما بين 18 شهرا وعامين.

وبحسب لوجورنال دو ديمانش فإن تصريحات فرانسوا فيليروي دي جالو تتبنى موقف رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، التي صرحت مؤخرا أن التشديد النقدي لم ينته وأنه لا يزال أمام المركزي الأوروبي طريق طويل ليقطعه وعليه أن يذهب أبعد من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى