الخبراء : الإستثمار فى العقارات والذهب لايزال الملاذ الآمن للعملاء والمنافس الأقوى للأوعية الإدخارية

 

أكد عدد من الخبراء أن العقارات لاتزال الإستثمار الأفضل للعملاء ، وذلك على الرغم من حالة الهدوء التى طالت القطاع فى الآونة الأخيرة بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا ، لافتين إلى أنه بإجراء استفسارات للعملاء ، تبين أن الإستثمار فى العقار لايزال يمثل قيمة مضافة بالنسبة لهم .

وقال أحمد طه منصور، رئيس شركة كاسيل للتطوير العمرانى أن العقار دائماً الملاذ الآمن للراغبين في الإستثمار وللباحثين عن مخزن للقيمة رغم أزمة كورونا.

أضاف أن الشركة قامت بإجراء رصد ودراسة عن الاستثمار الأفضل وكانت العقارات فى مقدمة اختيارات العملاء ، يليها الذهب والبورصة والأوعية الإدخارية ، وذلك لأن فرص مضاعفة القيمة بالعقارات والذهب أكبر بالمقارنة بالأوعية الإدخارية.

وطالب خبراء السوق العقارى بضرورة وجود مؤشر واضح يرصد التطورات فى إقبال العملاء على أوجه الإستثمار المختلفة وحجم الإقبال على القطاع العقارى ، ومدى قدرته على الاحتفاظ بقيمته كمخزن للقيمة ، وذلك لفتح المجال أمام دخول المؤسسات والبنوك للإستثمار فى العقار.

وكان وصفى أمين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية قد أشار إلى أن هناك إقبال كبير من الأفراد على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن للإستثمار.

أكد أن عددا كبيرا من المتعاملين يجد فى الذهب فرصة أكبر للإستثمار ، وذلك بعد زيادته خلال العام الجارى بنسبة 35 % ، الأمر الذى يمثل قفزة استثمارية تفوق عوائد الأوعية الإدخارية بالبنوك والاستثمار فى القطاعات الأخرى .

أضاف أن الراغبين فى شراء الذهب كملاذ آمن للإستثمار يفضلون الإحتفاظ به فى شكل سبائك ذهبية أو جنيهات ذهب وذلك حتى لايتم تعرضهم لخسارة المصنعية في حال رغبتهم في بيع مقتنياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى