استقرار أسعار الذهب عالميا قرب أدنى مستوياتها في شهرين 

بلغ سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 1992.77 دولار للأوقية 

استقرت أسعار الذهب بالبورصات العالمية قرب أدنى مستوى في شهرين، اليوم الخميس، مع تقييم المتعاملين لتصريحات متباينة لمسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن بيانات التضخم لشهر يناير ، والتي أحبطت بعض الآمال في خفض قريب وكبير لأسعار الفائدة.

وبلغ سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 1992.77 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر، أمس الأربعاء ، وسجلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2004.60 دولار للأوقية.

وكان الذهب قد تراجع بنحو 1.4% بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، في أكبر انخفاض يومي له منذ الرابع من ديسمبر.

وينصب التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم ، وأرقام مؤشر أسعار المنتجين التي تصدر غدا الجمعة.

وقال أوستان جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أمس ، إن البنك المركزي سيظل على المسار لبلوغ معدل التضخم المستهدف عند اثنين بالمئة حتى لو كان التضخم أعلى قليلا من المتوقع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أضاف أن على البنك المركزي توخي الحذر حيال الانتظار لفترة طويلة قبل أن يخفض أسعار الفائدة.

وجاءت تصريحات جولسبي بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة، الثلاثاء، والتي أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% على أساس سنوي، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.3% إلى 886.46 دولار ، وهبط البلاديوم 0.5% إلى 929.72 دولار ، كما تراجعت الفضة 0.1% إلى 22.35 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى