كيف تحصل على بطاقة ميزة من البنك الزراعى المصرى؟

يشارك البنك الزراعى المصرى ضمن عدد محدود من البنوك العاملة فى السوق المصرية فى إصدار بطاقات الدفع الوطنية ” ميزة ” ، وذلك في إطار مبادرة المجلس القومي للمدفوعات للتوسع في قنوات الدفع الإلكتروني برعاية البنك المركزي المصرى.

ويتم إصدار وتوزيع بطاقة ميزة من خلال جميع فروع البنك الزراعى الـ 1210 المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

ويصدر البنك حاليا بطاقة ميزة المدفوعة مسبقا ، وتستخدم محليا داخل مصر فقط بالجنيه المصري .

وبحسب البنك ، فإن تلك البطاقة تستهدف كافة شرائح المجتمع ، بدءا من سن 16 عاما ، ويتم الحصول عليها بصورة مستند إثبات الشخصية فقط ، ويتم إستلامها في الحال .

ويبلغ الحد الأقصى لرصيد البطاقة 10 آلاف جنيه ، ويبلغ الحد الأقصى للإستخدام الشهري 5 آلاف جنيه .

 تحمل البطاقة شعار ميزة وتستخدم للتعامل في كافه المدفوعات المحلية ، مدفوعات حكومية ، سحب نقدى من آلات الصارف الآلي  ،ومشتريات من التجار، ويمكن للعملاء استخدامها في عمليات السحب النقدي من أرصدتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي عبر شبكة المحلية ” 123″.

تستخدم البطاقة في الشراء داخل مصر من خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية ” POS” ، كما يمكن إستخدامها في التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية ، وبصفة خاصة الحكومية .

يقدم البنك الزراعى خدمة الإيداع ، سواء لشحن رصيد البطاقة ، أو الإيداع من خلال ماكينة الـ POS الخاصة بفروع بفروعه ، وفى حالة رد العمليات (Refund) يتم استرداد قيمة المعاملات بإضافتها على البطاقة التي تمت بها المعاملة .

بطاقة ميزة من البنك الزراعى المصرى

يتم إصدار البطاقة مجانا خلال المرحلة الأولى وبدون فتح حساب بنكى ولا تحمل اسم العميل ،  وتعمل بالرقم السري الـ PIN الذي يقوم العميل بإنشائه بنفسة على ماكينة الـ POS الخاصة بفروع البنك .

يقوم العميل بتغذية البطاقة أو شحنها بقيمة المبالغ التي يرغب في إستخدامها ، بما لا يجاوز الحد الأقصى للرصيد  ، وذلك من خلال ماكينة الـ POS الخاصة بفروع البنك لتصبح مفعلة وجاهزه للإستخدام .

وللحصول على البطاقة يتقدم العميل بطلب إصدار البطاقة بموجب مستند تحقيق الشخصية الساري ، سواء بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ، مع توقيع العميل على الطلب

وتصدر البطاقة للعميل بدون فتح حساب بنكى ، ويقوم مختص البطاقات بالفرع بتسجيل اسم العميل ورقمة القومي ورقم التليفون المحمول الخاص به بكشف تسليم البطاقات ، مقابل توقيع العميل بالإستلام على الكشف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى