كريدي أجريكول مصر يساهم بـ 12 مليون يورو ضمن قرض مشترك لشركة ميديلاك

كشف بنك كريدي أجريكول مصر، عن مساهمته بقيمة 12 مليون يورو ضمن قرض مشترك لصالح شركة ميديلاك المملوكة لشركة ميدور، وذلك ضمن قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 30 مليون يورو.

وأشار البنك إلى أن الشركة تعتزم استخدام القرض لتمويل توربين غاز جديد، حيث عمل بنك كريدي أجريكول مصر بصفته المرتب الرئيسي ومسوق التمويل بالتعاون مع البنك الأهلي وكذلك بصفته حصرياً بنك الحسابات.

يأتي هذا في إطار استمرار البنك في تمويل الاقتصاد الحقيقي والمشاركة في المشاريع الهامة في كافة القطاعات في مصر حيث توجد دائماً فرص كثيرة، وتحديدًا قطاع الطاقة.

كما شارك بنك كريدي أجريكول مصر بنحو 750 مليون جنيه في القرض الذي تبلغ مدته 30 شهراً ضمن تمويل مشترك لصالح شركة “الغرابلي” للأعمال الهندسية المتكاملة “GIECO” بالتعاون مع 10 بنوك لتطوير وتجديد ميناء “أبو قير” الجديد.

ولفت إلى أن مصرفه قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة “ألترا طب” لتمويل القطاع الصحي الخاص بقيمة 200 مليون جنيه كشريحة أولى ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة منخفضة.

وأكد البنك أن القطاع المصرفي المصري أثبت قدرته الفائقة في التعامل مع أزمة كورونا منذ بدايتها حيث نجح البنك المركزي المصري من خلال السياسة النقدية التيسيرية في مساندة القطاعات الاقتصادية لتدبير السيولة اللازمة للتشغيل واتخذ حزمة من القرارات لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بشكل استباقي فريد ومتسق ينم عن استراتيجية وفهم واضح لآليات الاقتصاد القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى