البنك المركزي: البنوك المصرية لديها سيولة ضخمة غير متوافرة في بلدان عديدة


صرح جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي بأن البنوك المصرية لديها سيولة ضخمة متاحة للاقتراض ودعم الاقتصاد والمشروعات والصناعة غير متوافرة في بلدان عديدة تعاني من نقص السيولة.
وقال نجم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمناسبة مرور عام على إطلاق مبادرة رواد النيل ان دور البنك المركزي هو العمل على توفير المجال لخلق فرص عمل وتشجيع الصناعة ، لافتا في الوقت نفسه إلى وجود رغبة كبيرة لدى البنوك لتوفير التمويل لأصحاب المشروعات.
وحول مبادرة المتعثرين التي أطلقها البنك المركزي.. أوضح نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم انه تم عقد لقاءات مع 155 عميل متعثر وتم تسوية 19.4 مليار جنيه وتم التنازل عن 10.9 مليار جنيه، مشيرا إلى أن عدد العملاء الذين تم إتخاذ ضدهم اجراءات قضائية بلغ 102 عميل تم ايقاف الإجراءات ضد 97 عميل بعد تسوية مديونياتهم كما تم عقد لقاءات مع 77 عميل متعثر في الخارج وتم تسوية مديونيات بقيمة 44 مليار جنيه وتم التنازل عن 6.5 مليار جنيه.
وبالنسبة لمبادرة دعم الصناعة بقيمة 100 مليار جنيه.. أشار جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي إلى أن عدد العملاء الذين حصلوا على تمويلات من خلال المبادرة 115 عميل وبلغ قيمة التمويل الممنوح لهم من خلال المبادرة 2.8 مليار جنيه اجمالي 2.8 مليار من ال ١٠٠ مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى