مصر تستضيف ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر فى 29 سبتمبر الجارى

تستضيف مصر “استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر” لتعزيز مبدأ الشراكات الفعالة والمستدامة وللتأكيد على ضرورة الإسراع نحو التحول الأخضر ومواكبة التوجه العالمي لبناء مستقبل أخضر ومستدام تحظى فيه الأجيال القادمة بحياة صحية وفرص متكافئة.

ينعقد الملتقى يوم 29 سبتمبر ويعد منصة لإيضاح ونشر المبادئ الأساسية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، والسياسات اللازمة للتحفيز والإسراع من ذلك التحول، إضافة إلى تبادل الخبرات والرؤى.

كما يتطرق إلى الممارسات السليمة التي تساعد الكيانات الناشئة والكيانات القائمة بالاقتصاد المصري لتبني استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ويسلط الملتقى الضوء على أهم الفرص المتاحة في مصر ودور كل من القطاعين العام والخاص في تبني سياسات تحويلية جديدة وأساليب تكنولوجية مبتكرة لاقتناص تلك الفرص.

وتتناول جلسات الملتقى، الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة ومفهوم الاقتصاد الدائري سبل التحول له، بالإضافة إلى كيفية تحسين كفاءة الموارد الصناعية وزيادة القدرة التنافسية، واستخدام إمدادات الطاقة المستدامة في المدن الذكية وتحسين كفاءة أنظمة التحكم.

كما يناقش الملتقى أيضا دور التمويل الأخضر والطاقة المتجددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

ويستضيف مجموعة كبيرة من الخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين، كما يضم الملتقى آناكيارا سكاندون مدير مشروعات بمكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مصر.

ويجمع الملتقى عددا من أهم صانعي السياسات ورجال الأعمال وممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني والشباب المهتمين بضرورة تطبيق أفكار وأنماط الاقتصاد الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى