بنك ناصر الإجتماعى يتيح برنامج تمويل التعليم بحد أقصى 50 ألف جنيه

يقدم بنك ناصر الإجتماعى برنامج تمويل التعليم ، وذلك ضمن استراتيجية إجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطن من خلال تمويل سداد المصروفات المدرسية ، بحد أقصى 50 ألف جنيه ويسدد القرض خلال 10 أشهر للسنة الدراسية الواحدة .

وتترواح أسعار الفائدة على قروض التعليم بالبنك بين 10.5 % ثابتة مع وجود ضامن ، و11.2 % ثابتة مع عدم وجود ضامن ، ويتم حساب نسبه 1.5% مصاريف اداريه من قيمة التمويل وتسدد نقدا قبل المنح.

وتتمثل الفئات المستحقة الحصول على القرض فى العاملين بالقطاع الحكومى ، و أصحاب المعاشات وورثتهم ، و العاملون بالقطاع الخاص ، و العاملون بالمهن الحرة .

وتتمثل المستندات المطلوبة للعاملين بالقطاع الحكومي فى تقديم طلب الحصول على التمويل ، وصورة بطاقة الرقم القومي ، و إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة ، و خطاب من المدرسة بالسنة الدراسية ، بيان قيمة المصروفات الخاصة بالطالب ، و شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر، و مفردات المرتب لولى الأمر.

وبالنسبة لتمويل المصروفات المدرسية يتم منح التمويل على 10 شهور ، أو لمرحلة تعليميه كاملة ( ابتدائى ( 6 سنوات ) ، إعدادى وثانوى ( 3 سنوات ) ، ونسبة عبء الدين لا تتجاوز 75% من صافى الدخل الشهرى للعميل وقد تصل الى 90% وفقا للشروط والأحكام ، ويتم إحتساب غرامات التأخير بنسبة 1.5% شهريا من قيمة القسط الشهرى .

ويتيح بنك ناصر برنامج تمويل التعليم لأصحاب المرتبات ويتم تقديم تعهد بتحويل مرتب العميل عند طلب البنك ذلك يغطى قيمة القسط الشهرى و حال طلب التمويل لمرحلة تعليمية كاملة يتم تحويل المرتب أو قيمة القسط الشهرى على البنك بالإضافة الى وثيقة مخاطر عدم السداد.التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية .

كما يتيح التمويل لأصحاب المعاشات حيث يتم تحويل المعاش على البنك , ووفقا للضمانات السابقة ، ويتم تقديم القرض لورثة المعاشات ، ويتم تحويل حصة وريث المعاش على البنك وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية .

وكذلك يتم إتاحة التمويل للعاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم ، ويتم تحويل مرتب ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال يغطى قيمة القسط الشهرى بالإضافة الى تقديم تعهد بتحويل مرتب ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال يغطى قيمة القسط الشهرى تتعهد جهه عمله بتحويل مرتبه حال طلب البنك ذلك ، وتقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى مع تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية .

ويتيح البنك برنامج تمويل التعليم لأصحاب الودائع الادخارية ، ويتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى ، و تجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم اقرار بالموافقه من العميل بالخصم من الوديعه وعائدها دون الرجوع اليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى