الجمعية المصرية للتمويل الإسلامى تناقش أثر جائحة كورونا على الإقتصاد المصرى

عرض دراسة للراحل محسن عادل عن التحديات والفرص لازمة كورونا

عقدت الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي برئاسة الدكتور محمد البلتاجي رئيس مجلس الإدارة الندوة السنوية، اليوم السبت ، عن بعد ، تحت عنوان أثر جائحة كورونا علي الاقتصاد المصري التحديات والفرص.

وتناولت الندوة التعرف علي الاثار الاقتصادية لجائحة كورونا علي المجتمع المصري والقطاعات الاقتصادية المختلفة كما ستتناول الندوة الجوانب السلبية لجائحة كورونا علي المشروعات الصغيرة وكيفية تجنبها والايجابيات التي يمكن الاستفادة منها لتلك المشروعات.
وتضمنت الندوة جلستين تحتوى كل منها على عدة مشاركات ومداخلات متخصصة لتغطية كافة محاور الموضوع من الخبراء المتخصصين تناولت الجلسة الاولي آثار جائحة كورونا علي الجوانب الاقتصادية .

وتناولت الجلسة الثانية: المشروعات الصغيرة بين التحديات الراهنة والحلول المطروحة في ظل جائحة كورونا وتختتم الندوة بأهم التوصيات التي يمكن تطبيقها في الواقع العملي للخروج من أزمة كورونا.
وافتتح فعاليات الندوة الدكتور محمد البلتاجي رئيس الجمعية المصرية للتمويل الاسلامى والذى اكد ان ازمة جائحة فيروس كورونا مثلما تنطوى على بعض التحديات التى اثرت بدورها على الوضع الاقتصادى بكافة دول العالم، الا انها تنطوى على بعض الفرص للنمو.
واضاف ان الجمعية حرصت على تنظيم هذه الندوة التى تنناول الجوانب السلبية التى خلفتها الازمة والفرص الايجابية خاصة على مستوى القطاع المصرف و فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تم تخصيص جلسة للتعرف على التحديات والفرص للازمة بهذا القطاع.
وعرض الدكتور محمد البلتاجي لدراسة للراحل الدكتور محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والذى وافته المنية يوم الخميس الماضى وكان من المقرر ان يعرضها بالندوة وتتناول التحديات والفرص لازمة جائحة فيروس كورونا والتى اشارت الى استفادة الاقتصاد المصرى باكتشافات الغاز الطبيعى وحقل ظهر، وتوقع وجود فائض من الغاز الطبيعى.، كما ركزت الدراسة عن اهمية تدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد الرقمى خلال الفترة المقبلة.
واوصت الدراسة بالعمل على سرعة اصدار التراخيص للمشروعات الجديدة وفتح قنوات استثمار جديدة والتوسع فى انشاء المناطق الحرة، مع العمل على نمو عملية الصادرات وتقليل الواردات وتعميق التصنيع المحلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى