التجارى الدولى و IEVENTS يكشفان تفاصيل أهم بطولات السيدات والرجال للإسكواش

عز العرب: زيادة قيمة الجائزة المالية لبطولة العالم للسيدات لتصبح أعلي من بطولة الرجال خير دليل علي دعم المرأة والمساواة وهو من أهم مقومات نجاح أي مجتمع متحضر

أعلن البنك التجاري الدولي CIB – مصر وشركة IEVENTS اليوم الأحد عن تفاصيل إثنين من أهم بطولات الإسكواش في العالم برعاية “OWest” ، وهما بطولة “‎‎CIB بطولة العالم سيدات 2019-2020” وبطولة “CIB – مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2019” البلاتينية رجال.

ومن المقرر إقامة البطولتين تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2019، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

حضر فعاليات المؤتمر هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي CIB ، حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB ، ليي بيتشيل، رئيس العمليات بالاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش ، وعمرو منسي، مدير البطولة والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS.

كما حضره من أبطال مصر للاسكواش، علي فرج المصنف الأول عالمياً ورنيم الوليلي المصنفة الأولي عالميا ، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات البارزة ، منهم الكابتن أحمد حسام ميدو ، الكابتن حازم امام ، الكابتن كريم درويش ، والفنان احمد حاتم.

يحضر البطولتين 112 لاعبا من أفضل لاعبي الإسكواش العالميين من 20 دولة ، منهم 64 لاعبه في بطولة العالم سيدات ، و48 لاعب ببطولة الرجال.

ولأول مرة في تاريخ اللعبة، يصل إجمالي مجموع جوائز “CIB بطولة العالم للإسكواش سيدات 2019-2020“ الى430 ألف دولار لتصبح أعلي من بطولة العالم للرجال، بينما يبلغ مجموع جوائز بطولة” CIB – مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2019” البلاتينية 185 ألف دولار.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي ، أن البنك ليس مجرد بنك لكنه جزء لا يتجزأ من المجتمع ، والذي بدوره يقوم بتعزيز مجهوداته من أجل تنمية المجتمع المصري ، ولذلك قام بدعم الإسكواش ثقة في أبطال مصر ، لافتا الى ان البنك يطمح في أن تصبح هذه اللعبة لعبه أولمبية.

أضاف عز العرب ، أن زيادة قيمة الجائزة المالية لبطولة العالم للسيدات لتصبح أعلي من بطولة العالم رجال يعتبر خير دليل علي دعم المرأة والمساواة ، وهو من أهم مقومات نجاح أي مجتمع متحضر.

وقال حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ، إن مصر تمر بالعصر الذهبي للإسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين.

أوضح أن البنك التجاري الدولي قام باختيار الإسكواش كجزء من برنامج الخدمة المجتمعية للبنك ، وسعيا منه لأن يستمر استحواذ مصر على اللعبه لمدة 20 سنة

أشار الى أن البنك وضع خطة مستقبلية تهدف خلق جيل جديد من الأبطال الناشئين ، بدءا من تعاونه مع أكاديمية كريم درويش ، واستكمالا بدعم مشوار الأبطال الناشئين.

أوضح أباظة ان البنك قام بعمل بطولات ذات جوائز مالية صغيرة لكي يستطيع هؤلاء الأبطال رفع تصنيفاتهم العالمية.

أضاف ” نحن نتشرف بدعم ورعاية أبطال مصر الذين يعدون سفراء لمصر داخلها وخارجها ، وأثبتوا أنهم ليسوا متفوقين فقط بالإسكواش ولكن يتميزون بالإحترافية والتفاني والتواضع وحب مساعدة الغير”.

من جانبه عبر عمرو منسي -مدير البطولة والمدير التنفيذي لشركة IEVENTS عن سعادته برجوع بطولة الأهرام الي مصر من جديد تحت اسم بطولة سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش.

أضاف ، ” لقد كانت تلك البطولة حلم سعينا من اجل تحقيقه ، حيث بدأ مشوار معرفه الإسكواش في مصر من خلال تلك البطولة ، والتي أخرجت جيلا كاملا من الأبطال العالميين ، وأصبحت دافعا لظهور أبطال جدد في تلك اللعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى