213 مليون جنيه أرباح الأهلى الكويتي – مصر التشغيليةفى الربع الأول من 2019

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر ارتفاع صافي أرباحه التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2019 بنسبة 41%، بالمقارنة بالربع الأول من العام الماضي ، محققة 213 مليون جنيه.

أوضح البنك ، في بيان له ، أن صافي إيرادات الفائدة ارتفع بنسبة 40%، ليصل إلى 313 مليون جنيه، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 8% لتصل إلى 25.95 مليار جنيه، وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 6%، ليتجاوز 29.93 مليار جنيه.

أضاف أن إجمالي محفظة القروض بالبنك شهد نموا بنسبة 6%، لتتجاوز 17.34 مليار جنيه، مع المحافظة على نسبة جيدة للقروض المتعثرة بنحو 2.86%، وثبات حقوق المساهمين عند 2.74 مليار جنيه.

وقال إبراهيم معرفي رئيس مجلس إدارة البنك ” لقد بدأنا عام 2019، بهدف مواصلة نمونا السريع في السوق المصري، وهذه النتائج الممتازة، تعكس العمل الدؤوب والمتواصل لمجلس الإدارة، بالتعاون مع الإدارة التنفيذية، لاستكمال تنفيذ الاستراتيجية الرامية لتقديم تجربة خدمات مصرفية أسهل لعملائنا في مصر”.

أضاف معرفي أنه رغم التطور السريع الذي تشهده البيئة المصرفية والتجارية في مصر، إلا أن البنك عازم على مواصلة التقدم الذي أحرزه حتى الآن ، وذلك من خلال الاستثمار في تقديم خدمات مصرفية متطورة ، بالإضافة الى الاستثمار في تطوير إمكانيات موظفي البنك، من أجل المساهمة الفاعلة في تطوير السوق المصرفي ودفع عجلة الاقتصاد للأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى