صندوق النقد العربي: إصدار خاص حول واجبات ومسؤوليات شركات المعلومات الإئتمانية

الإصدار يستهدف نشر الوعي التثقيفي بعمل شركات المعلومات الإئتمانية

يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشأ الصندوق من أجلها ونشر الخبرة والمعرفة الإقتصادية والمالية، وذلك في ضوء استراتيجية الصندوق للفترة (2020-2025).

في هذا السياق، وفي خضم التحديات التي تواجه الشباب العربي في بيئة سريعة التغير ترسم وتحدد مستقبل الأمم والمجتمعات، قد أكد الصندوق على أهمية إصدار سلسلة كتيبات تعريفية جديدة تستهدف بالأساس تعزيز الوعي الإقتصادي والمالي لدى الشباب العربي وتمكينه من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهمه.

وتستهدف سلسلة الكتيبات الجديدة الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي وغير المختصين بالشأن الإقتصادي والمالي في الدول العربية وتخاطب بشكل عام المواطن العربي بهدف مساعدته على الإلمام بالأساسيات والجوانب المختلفة المتعلقة ببعض القضايا المهمة مثل الشمول المالي، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الصناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الإقتصادية والمالية ذات الأولوية الأخرى.

ويهدف الصندوق من خلال هذه الكتيبات إلى المساهمة في تعزيز دور الشباب العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفة ودراية بما يقود إلى الإسهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.

ويأتي إصدار هذا العدد إدراكاً من الصندوق لأهمية نشر الوعي التثقيفي بعمل شركات المعلومات الإئتمانية، حيث يلقى هذا الكتيب الضوء على واجبات ومسؤوليات شركات المعلومات الإئتمانية وتبادل المعلومات عبر الحدود، كمدخل لتعريف المتعاملين بحقوقهم القانونية وفق قوانين وأنظمة المعلومات الإئتمانية في الوطن العربي وتبصيرهم بالمبادئ القانونية التي تقوم عليها تلك الحقوق في نقاط موجزة.

كما تأتي هذه الأنشطة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الصندوق 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الإقتصادية لدعم مسيرة الاستقرار الإقتصادي والتنمية في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى