” سبائك “: إرتفاع الدولار  وعوائد السندات الأمريكية أهم أسباب الضغوط على الذهب

سعر أوقية الفضة يرتفع لـ 29.4 دولار مسجلاً أعلي مستوي له منذ 2013 

قال كريم راغب، مدير عام سبائك إن إرتفاع الدولار وعوائد السندات الحكومية الأمريكية كانت من أهم أسباب الضغوط على سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي ، والذي تراجع فيه المعدن الأصفر خلال 3 جلسات تداول مستمرة في آخر 4 جلسات تداول ، وهبط إلى دون مستوى 1800 دولار للأونصة.

أوضح أن هنالك عامل مهم تترقبه الأسواق وهو حزم التحفيز الاقتصادي من الإدارة الأمريكية الجديدة ، ومن غير المتوقع أن يحدث هذا قبل شهر مارس 2020 ، ولكن يظل هذا العامل محل اهتمام المتداولين في سوق المعادن.

وفي سياق متصل ذكر تقرير مركز أبحاث سبائك بدبي  أن تداول الفضة الأسبوع الماضي عند أعلي مستوى له منذ ثمانية أعوام  وارتفع سعر أوقية الفضة إلى 29.4 دولار للأونصة وهو المستوى الأعلى للفضة منذ العام 2013.

أوضح أن العامل الأبرز في دعم الفضة ، والذي تناقلته وسائل الإعلام ، هو الدخول الجماعي لصغار المتداولين لشراء الفضة ، إضافة إلى العوامل الأساسية التي تعزز من الطلب على المعدن الأبيض جراء التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية ودخول الفضة في تصنيع ألواح الطاقة الشمسية ، إضافة إلى السيارات الكهربائية ، مما يعني أن الطلب على الفضة سوف يكون مدعوما بطلب حقيقي غير مضاربي لاستخدامها في القطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى