تعرف على شروط الحصول على بطاقة البركة الإئتمانية الإسلامية

يقدم بنك البركة – مصر بطاقة إئتمان إسلامية ، وهى أول بطاقة دفع ( إئتمان ) تصدر فى السوق المصرفية المصرية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ، حيث تم مراجعتها و الموافقة على إصدارها من جانب هيئة الرقابة الشرعية للبنك ، وتصدر البطاقة طبقا لصيغة القرض الحسن ، وبالتالى لا يتم احتساب عوائد أو غرامات تأخير ، حيث لا يطبق على البطاقة أنظمة العوائد المعمول بها فى البطاقات التقليدية.
وتصدر البطاقة لجميع عملاء بنك البركة – مصر ولجميع العملاء الراغبين فى التعامل بالبطاقات التى تتفق مع أحكام الشريعة الاسلامية ، ويمكن لحامل البطاقة الأصلية طلب إصدار بطاقة إضافية.

وتبلغ مصاريف إصدار البطاقة ” البرونزية ” 100 جنيه للبطاقة الأساسية ، و 75 جنيها للبطاقة الإضافية ، وتبلغ المصاريف السنوية 75 جنيها للأساسية ، و 50 جنيها للبطاقة الإضافية ، ومصاريف التجديد كل 3 سنوات 100 جنيه للبطاقة الأساسية ، و75 جنيها للبطاقة الإضافية ، ورسوم كشف حساب 3 جنيهات شهريا للبطاقة الأساسية ، ومثلها للبطاقة الإضافية.

وتبلغ رسوم السحب النقدى داخل مصر 2% بحد أدنى 25 جنيها ، ورسوم السحب النقدى خارج مصر 3% + 60 جنيها.

وتبلغ رسوم إدارة الحساب المديونية من 1 جنيه حتى 500 جنيه 5 جنيهات ، ورسوم بدل فاقد أو تالف للبطاقة 11 جنيها عن كل 500 جنيه بعد الـ 500 جنيه الأولى.

وتبلغ رسوم إصدار رقم سرى بدل فاقد 25 جنيها ، ورسوم بدل فاقد أو تالف للبطاقة 50 جنيها ، ويبلغ سعر بيع الدولار عند تعامل العملاء خارج البلاد 3% بالإضافة إلى سعر البيع بالدولار وما يعادله من العملات الأجنبية.

وتتمثل المستندات العامة وشروط الحصول على البطاقة في أن يقدم العميل طلب الحصول على البطاقة مستوفى كافة البيانات وموقع من العميل ، وأن يكون العميل حاملاً الجنسية المصرية ، وتفويض موقع من العميل لإجراء الاستعلام ، وصورة واضحة من بطاقة الرقم القومى ( سارية ) موضح بها الوظيفة الحالية ، وإيصال خدمات أو مرافق حديث على مقر السكن ، على أن يكون السكن باسم العميل نفسه أو باسم أحد أقاربه من الدرجة الأولى مع إثبات ذلك ، بالإضافة لشهادة بالدخل معتمدة من جهة العمل بمن له حق التوقيع عن الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى