6 بنوك تضخ 15.4 مليار جنيه ضمن مبادرة “مشروعك “

 

كشف تقرير صادر عن وزارة التنمية المحلية عن قيام برنامج “مشروعك” بتنفيذ 154 ألف مشروع فى المحافظات بقروض بلغت 15.4 مليار جنيه،منذ إطلتقه وحتى نهاية شهر أغسطس 2020.

وقال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن هذه المشروعات ساهمت فى توفير أكثر من 864 ألف فرصة عمل، موضحاً أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هى هدف إستراتيجي تتبناه الوزارة، لما لها من دور حيوى فى التنمية الاقتصادية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ودفع عجلة التنمية والحد من البطالة وتحسين مستوى الدخل والحد من الفقر.

أوضح شعراوي أن البرنامج نفذ خلال شهر اغسطس فقط حوالى 4 آلاف مشروع، بقروض بلغت أكثر من 716 مليون جنيه، وفرت 37 الف فرصة عمل.

أضاف أن إقليم الصعيد جاء في الصدارة من حيث عدد المشروعات المنفذه به، حيث تم تنفيذ 79 ألف مشروع بقروض 6.7 مليار جنيه، يليه إقليم الدلتا بـ 34 ألف مشروع بقروض 4 مليارات جنيه، ثم إقليم الاسكندرية بـ 16.9 ألف مشروع بقروض 1.4 مليار جنيه ، واقليم القناة ب 15.7 ألف مشروع بقروض 1.8 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ 7.4 ألف مشروع بقروض 1.4 مليار جنيه بإقليم القاهرة الكبري ، وبلغ عدد المشروعات بإقليم سيناء ألف مشروع بقروض 120 مليون جنيه.

وجه شعراوى الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لجان التيسيير التى تم تشكيلها على مستوى جميع المحافظات برئاسة سكرتيرى العموم بحل أى مشاكل ادارية تيسيراً على المتقدمين للحصول على قروض من (مشروعك) وتقديم التسهيلات والدعم الكامل لأصحابها ومتابعة تنفيذ المشروعات وخطط تطويرها المستقبلية وآليات تسويق منتجاتها بهدف دعم قدرة المشروعات واستمرارية فرص النمو والنجاح والتنافسية لكافة المشروعات واحداث تنمية مجتمعية فى جميع المحافظات .

أضاف أنه تم التنسيق مع البنوك المشاركة فى تنفيذ هذا البر نامج،. وهي مصر، الأهلي المصري، القاهرة، الاسكندرية، التعمير والإسكان، الزراعي المصري، على زيادة معدلات الإقراض وتقديم خدمات تمويلية غير تقليدية وتكوين فرق عمل تسويقية مشتركة.

أوضح أن برنامج مشروعك يأتى فى إطار مبادرة البنك المركزى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتى توفر قروضاً للراغبين بفائدة 5% .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى