“جولدمان ساكس”: الولايات المتحدة لا تزال في المراحل الأولى من الشعور بتأثير “كورونا” الإقتصادى

 

قال “ديفيد سولومون” المدير التنفيذي لبنك “جولدمان ساكس” إن الولايات المتحدة لا تزال في المراحل الأولى من الشعور بتأثير فيروس “كوفيد-19” على الاقتصاد، وفقا لما نشرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وأوضح “سولومون” خلال حدث بالنادي الاقتصادي في نيويورك، أن الولايات المتحدة شرعت في طريقا طويلا نحو الانتعاش بعد عمليات الإغلاق بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد، لكن الطريق نحو التعافي الاقتصادي مليء بالعقبات.

وأضاف أنه على الرغم من أن بعض أجزاء من الاقتصاد أظهرت علامات على التحسن خلال الأشهر الأخيرة مع تراجع معدل البطالة من ذروته في أبريل، وارتداد مبيعات التجزئة إلا أن ذلك التعافي قد يتلاشي في الأشهر المقبلة.

وأكمل: حتى في أفضل الحالات، إذا تم القضاء على الفيروس أو السيطرة عليه بصورة أكبر كثيرا، أعتقد أننا سنواجه معدلات بطالة مرتفعة للغاية لفترة طويلة من الزمن.

ورأى أن استجابة واشنطن الاقتصادية قوية وملائمة، لافتا إلى أنه ينبغي تقديم المزيد من الحوافز – حتى بتكلفتها المرتفعة – لتجنب وضع أسوأ في وقت لاحق.

وأكد “سولومون” على الدور المهم للقطاع الخاص وإمكانية لعب دور في مد جسور التعاون، لافتا إلى حالة الانقسام التي خلقها الوباء في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى