QNB الأهلي و VISA يُطلقان أسورة الدفع الإلكتروني وسيلة الدفع اللاتلامسية الأولى من نوعها بالسوق المصري

اول بنك في مصر يطلق هذه الخدمة المتميزة

أسورة الدفع الإلكتروني تتيح لحاملي بطاقات VISA من عملاء QNB الأهلي سداد قيمة مشترياتهم عبر نقاط البيع الإلكترونية بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد

قام بنك  QNB الأهلي مؤخراً بإطلاق “أسورة الدفع الإلكتروني” ليكون اول بنك في السوق المصري يقوم بإتاحة وسيلة الدفع الأكثر تطورا من نوعها في العالم بالتعاون مع شركة VISA ، و تمثل أسورة الدفع الالكتروني وسيلة دفع أكثر سرعة وأماناً اعتماداً على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية والتي تسمح لحاملها بسداد قيمة مشترياته وخدماته باستخدام نقاط البيع الالكترونية POS بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد.

 وياتى ذلك انطلاقاً من حرص بنك QNB الأهلي على تقديم أحدث المنتجات المصرفية لعملائه بما يتوافق مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري لتنفيذ خطط التحول الرقمي ونشر تطبيقات التكنولوجيا المالية المتطورة.

وتعليقا على إطلاق هذا المنتج الجديد، صرح محمد الديب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي قائلاً: “تشهد التكنولوجيا المالية تطوراً غير مسبوقاً، خاصة في مجال المدفوعات الالكترونية التي أصبحت تمثل بديلاً مثالياً للمدفوعات النقدية التقليدية. واليوم نعلن عن إطلاق أسورة الدفع الإلكتروني التي تمثل أحدث وسائل الدفع الإلكتروني اللاتلامسية، والتي تلقى قبولاً كبيراً في انحاء العالم لدي كل مستخدميها خاصة من الشباب، نظراً لأنها أسرع وأكثر أماناً بالمقارنة مع وسائل الدفع الأخرى كما أنها تواكب تطلعات جيل الألفية الثالثة الذي تمثل التكنولوجيا جزءا رئيسياً من حياته وأنشطته اليومية.

  وقال الديب ” لقد قمنا بأطلاق أسورة الدفع الالكتروني لنصبح اول بنك في مصر يتيح هذا المنتج لعملائنا تماشيا مع جهودنا المتواصلة لتوفير أحدث وسائل الدفع المتطورة والتي ليست تتماشي فقط مع تطلعاتهم ولكن أيضا تتخطاها وتعمل على تيسير معاملاتهم المالية”.

 وعلق أحمد جابر، المدير العام لشركة Visa، شمال أفريقيا، قائلاً:” تشهد مصر نمواً سريعاً في عمليات الدفع الرقمي وذلك لتحقيق مطالب المستهلكين للحصول علي تجارب دفع سهلة وسلسة. وذلك مدعوماً بجهود الحكومة المصرية لخلق البيئة الملائمة واللازمة، وكان اَخر قرارات الحكومة المصرية والبنك المركزي هو زيادة الحد الاقصى علي المعاملات الغير تلامسية والتي تتطلب الرقم السري الشخصي. وتفخر شركة Visa بشراكتها مع بنك  QNBالأهلي و بخدمات  الدفع المتطورة التي نقدمها  لعملائنا من خلال شراكتنا و احدثها هي استخدام السوار الجديد الغير تلامسي. وسيستفيد الاَن حاملو بطاقات QNB الأهلي من تجربة متطورة والتي تمكنهم من إتمام عملية كاملة بنقرة واحدة وذلك يعني توفير الوقت والمجهود.”

وفي هذا الصدد فان أطلاق اسورة الدفع الإلكتروني يتوافق مع معايير البنك المركزي المصري الخاصة ببطاقات ووسائل الدفع اللاتلامسية في مصر والتي كان قد قام بإصدارها بهدف دعم وتحفيز استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية للتحول إلى اقتصاد رقمي أقل اعتماداً على أوراق النقد وتحقيق الشمول المالي

يعتبر بنك QNB الأهلي واحد من أكبر البنوك الخاصة العاملة في مصر، أنشأ QNB الأهلي في عام 1978، وهو واحد من البنوك المصرية الكبيرة التي تخدم أكثر من مليون ومائتان  الف عميل من خلال أكثر من 6700 مصرفي محترف. رؤية البنك هي الحفاظ على قربة من عملائه من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم تقريبا كل الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة أو الأفراد، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، ولتحقيق هذه الرؤية، توسع QNB الأهلي بشبكة فروعه إلى أكثر من 227 فرعا تغطي جميع المحافظات، علاوة على ذلك يقوم البنك بتعزيز قنوات الاتصال الآلية المتعددة للوصول إلى عملائه من خلال أكثر من 490 جهاز صراف آلي، بالإضافة إلي نقاط البيع (POS) والتي يبلغ عددها أكثر من 23000 ماكينة، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى