“المركزى ” يوافق على ضم القطاع الزراعى لمبادرتى تمويلات الصناعة و المشروعات الصغيرة

الشركات التى يتراوح حجم أعمالها بين 50 مليون و مليار جنيه تستفيد بتمويلات عائدها 8 % متناقصة

وافق البنك المركزى، على ضم القطاع الزراعى بجميع فئاته إلى مبادرة الـ100 مليار جنيه للقطاع الصناعى، ومبادرة الـ«SME’s»، ، فى استجابة سريعة لمطالب المصدرين.

وقال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن وزير الزراعة، السيد القصير، أبلغه هاتفيًا اليوم الأربعاء ، بموافقة البنك المركزى على دخول القطاع الزراعى إلى مبادرة الـ100 مليار جنيه الذى يستفيد منها القطاع الصناعى.
أوضح عيسى، أن قطاع الزراعة سيتفيد من المبادرة بجميع فئاته، ومنها محطات التعبئة والتغليف وثلاجات تخزين الحاصلات، والثروة الحيوانية الدجنة والسمكية.
أضاف أن الشركات المستفيدة من المبادرة، يتراوح حجم أعمالها بين 50 مليون و 1مليار جنيه، بفائدة متناقصة 8%، أما الشركات أقل من 50 مليون جنيه ستنضم إلى مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SME’s»، التى أعلنها البنك المركزى فى 2017 بقيمة تمويلات مرصودة 200 مليار جنيه، وبفائدة متناقصة 5%.

قال عيسى ” القطاع الزراعى لم يعامل بعدل فى الفترة الأخيرة، فلم نسمع عنه شيئًا مع الإعلان عن مبادرات لكافة القطاعات، ومنها العقارات والسياحة، واجتمعنا بوزير الزراعة يوم الإثنين الماضى طالبنا فيه بتعديل ذلك، ونشكره للتدخل السريع” .

أضاف أن وزير الزراعة اتصل هاتفيًا بـ3 وزراء أثناء الاجتماع، وبمحافظ البنك المركزى، لتعريفهم بطلبات القطاع، وبالفعل كانت الاستجابة سريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى