البريد : خفض الفائدة على حسابات التوفير الى 8.5% بدلاً من 9.25% بداية من غد الأحد

قررت الهيئة القومية للبريد خفض الفائدة على حسابات التوفير بداية من غد الأحد لتبلغ 8.5% بدلاً من 9.25% بعد قرار المركزي الأخير بخفض الفائدة بنسبة 3%.

وقال عبده علوان القائم بأعمال رئيس هيئة البريد، أن القرار جاء بعد دراسة توجهات خفض الفائدة التي اقرها البنك المركزي المصري.

وقررت لجنة السياسات النقدية، فى اجتماعها الاستثنائى، خلال الأسبوع الماضي، خفض أسعار الفائدة بواقع 3 نقاط مئوية دفعة واحدة، ليصبح عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية 9.25% و10.25% و9.75% على التوالى.

وقالت لجنة السياسة النقدية في بيان صادر عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته، إن قرار خفض أسعار العائد الأساسية بواقع 300 نقطة أساس يأتي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصرى منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى وما اعتاده البنك المركزى المصرى على اتخاذ خطوات استباقية فى الظروف الاستثنائية.
ويصل عدد عملاء البريد إلي 24 مليون عميل، وكانت الهيئة قد أعلنت فى أغسطس الماضي عن خفض أسعار الفائدة على حسابات التوفير بواقع 1 % لتصل إلي 9.25 % مقارنة بـ 10.25 %، ويبلغ إجمالي الودائع في الهيئة حوالي 222 مليار جنيه، يتم استثمار معظمها في بنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى ضخ جزء منها في أوعية آمنة في البورصة مثل أذون الخزانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى