شركات بولندية تتطلع لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية

وزير الزراعة يستقبل وفداً بولندياً رفيع المستوى في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين 

أعرب ممثلو عدد من الشركات البولندية عن تطلعهم لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية ، والاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب والمشروعات الزراعية التنموية القائمة.

وكان علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد استقبل وفداً بولندياً رفيع المستوى برئاسة، نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة ، وبحضور سفير بولندا لدى القاهرة، بجانب عدد من القيادات البرلمانية والحكومية وممثلي كبرى الشركات الزراعية البولندية.

يأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وجمهورية بولندا، وتفعيلاً لملفات التعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية.

استهدف اللقاء التباحث حول آليات دفع العلاقات الاقتصادية الزراعية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في ضوء المشروعات القومية الكبرى التي يشهده القطاع الزراعي المصري حالياً، فضلاً عن استعراض أبرز نجاحات الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية.

كما تناول الاجتماع عدداً من الملفات الفنية الحيوية ، وعلى رأسها المتطلبات الخاصة بالصحة النباتية لتسهيل حركة التجارة، للحاصلات والمنتجات الزراعية وذات الأصل الحيواني بين البلدين، إضافة إلى التعاون البحثي والعلمي والفني وتبادل الخبرات.

وعقب اللقاء، تم عقد اجتماع فني موسع برئاسة مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبمشاركة الوفد البولندي ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من الجانبين، بهدف مناقشة الإطار التنفيذي والشراكة الاستثمارية الفعلية ، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي التفصيلي للتعاون المشترك، وبحث فرص الاستثمار المباشر وإمكانية إقامة شراكات بين الشركات المصرية والبولندية في مجالات التصنيع الغذائي، تكنولوجيا الأغذية، والخدمات البيطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى