عمرو جاد الله : اتوقع تخفيض اسعار الفائدة بنسبة 0.5%

توقع عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى تحفيض اسعار الفائدة بنسبة 0.5% ، واكد أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد تتجه للتخفيض فى اجتماعها اليوم ، وذلك فى ظل ارتفاع المعدل السنوى للتضخم العام إلى 7.2% ، واشار إلى أن الخفض سيكون بنسبة طفيفة.

واوضح أن البنك المركزى يحرص على مراعاة جميع الاطراف المرتبطة بقرار اسعار الفائدة سواء على مستوى المقترضين او المودعين ، ولذلك سيكون الخفض بسبط لمراعاة المودعين ، فى ظل وجود مبادرات دعم الصناعة والاسكان والسياحة بأسعار عائد مميزة .

وتبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى اليوم مصير اسعار العائد على الجنيه ، وسط تباين واضح فى التوقعات بين الخفض والتثبيت ، وكانت اللجنة قد قررت تثبيت اسعار الفائدة فى اجتماعها السابق فى 16 يناير الماضى عند 12.25% للايداع ، 13.25% للاقراض .

وأعلن البنك المركزي ، عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسى المعد من قبل المركزى  إلى 2.7% خلال شهر يناير الماضي، مقابل 2.4% خلال ديسمبر 2019  ، كما سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين معدلا شهريا بلغ 0.7% خلال يناير الماضي، مقابل 0.4% لنفس الشهر من العام الماضي، و0.2% في ديسمبر 2019.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أعلن قبل ايّام تسجيل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين في الحضر معدلا شهريا بلغ 0.7% خلال يناير، مقابل 0.6% لنفس الشهر من العام الماضي، ومعدلا سالبا بلغ 0.2% خلال ديسمبر 2019، كما أعلن عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام إلى 7.2% في يناير، مقابل 7.1% في ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى