التحول الرقمي حجر الزاوية في إستراتيجية التجاري وفابنك

البنك يخطط لإطلاق عدد من الخدمات والحلول المصرفية الرقمية خلال 2020 ، منها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأفراد والشركات

قريبا .. إطلاق خدمة MoneyGram ، لتحويل أموال المغتربين من الخارج خاصة في دول الخليج ، وإصدار البطاقة اللاتلامسية

إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً خلال الربع الأول من العام لمخاطبة فئات جديدة من العملاء

أكد عبد الرفيع الهاشمي رئيس قطاع التجزئة والأعمال المصرفية بالتجاري وفابنك إيجيبت أن البنك يؤمن أن التحول الرقمي هي حجر الزاوية في تحقيق إستراتيجية البنك.

كشف الهاشمى فى حواره لديلى نيوز إيجبت عن أن البنك يخطط لإطلاق عدد من الخدمات والحلول المصرفية الرقمية خلال هذا العام ، من بينها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأفراد والشركات.

كما يعتزم البنك إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً خلال الربع الأول من العام لمخاطبة فئات جديدة من العملاء ، بجانب سعيه لإطلاق خدمة MoneyGram ، لتحويل أموال المغتربين من الخارج خاصة في دول الخليج ، وإصدار البطاقة اللاتلامسية.

التجارى وفابنك
التجارى وفابنك

ما هو الدور الذي يلعبه البنك في نشر التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية في السوق المصرية؟

يعتمد البنك في خطته لتطوير انتشاره الجغرافي على الإبتكار في كل المجالات المتعلقة بالعمليات البنكية ، للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

ويمتلك التجاري وفا بنك إيجيبت خبرات كبيرة وعدة حلول إبتكارية لبرامج الشمول المالي ، والتي تمتاز بالسهولة واليسر في الاستخدام ، حرصاً من البنك على استقطاب شريحة جديدة من العملاء الذين لا يتعاملون مع الجهاز المصرفي.

ويطرح البنك عددا من الخدمات المالية ، تتمثل في ، إصدار بطاقات السحب الآلي والدفع الإلكتروني ، والتي تصدر بمصاريف مخفضة ، ومنها حسابات وبطاقات لموظفي الشركات ، والتي يتم من خلالها صرف مرتباتهم ، عن طريق بطاقة الخصم المباشر (Debit cards) ، أو نقداً ، أو في دفع مشترياتهم ، وكذلك إصدار بطاقات الخصم المباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة (Business Debit cards) .

كما يقوم البنك بتقديم خدمات غير مالية من خلال ، ومنها تقديم خدمات إستشارية ، من خلال مبادرة رواد النيل ، لتوعية أصحاب الدخل المنخفض وصغار المستثمرين بالتسهيلات التي يمكنهم الحصول عليها لتمويل مشروعاتهم، وكيفية تقديم الطلب وإعداد المستندات.

كما تم إدراج الشمول المالي ضمن الخطة التسويقية للبنك لعام 2019 ، وذلك لنشر الوعي المصرفي بالمحافظات والمناطق النائية ، مثل مراكز الشباب والمدارس المحلية ، بجانب ترتيب حملات إعلانية موجهة لجذب هؤلاء العملاء.

وما هي الخدمات التي يستهدف البنك تقديمها خلال 2020؟

يؤمن التجاري وفا بنك إيجيبت أن التحول الرقمي هي حجر الزاوية في تحقيق إستراتيجية البنك ، وذلك من خلال خطط البنك لإطلاق عدد من الخدمات والحلول المصرفية الرقمية خلال هذا العام ، والتي تشمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأفراد والشركات.

كما يستهدف البنك في الفترة القادمة إطلاق خدمة MoneyGram ، لتحويل أموال المغتربين من الخارج ، خاصة في دول الخليج ، وهو يعد سوقا جديدا للتجاري وفا بنك إيجيبت

سيقوم البنك أيضا بإصدار البطاقة اللاتلامسية ، والتى تستهدف سرعة وتسهيل الدفع خلال عمليات الشراء ، عن طريق التلويح بالبطاقة عن قرب أمام جهاز نقطة البيع المجهزة لتقديم الخدمة

كما يعتزم البنك ربط بطاقات الخصم المباشر والائتمانية إلى شبكة المحول القومي (ميزة) ، لكي يتمكن عملاء البنك من دفع كافة المدفوعات الحكومية باستخدام البطاقات المصدرة من البنك بجانب إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً ، وذلك خلال الربع الأول من هذا العام ، لمخاطبة فئات جديدة من العملاء ، بجانب إضافة خدمة التقديم على القروض الشخصية عبر الموقع الإلكتروني للبنك ، والتي تمكن العملاء من الحصول على موافقة سريعة.

هل هناك فئات محددة يعتزم البنك تقديم خدمات أو منتجات خاصة لها، مثل الشباب والمرأة. وغيرهما؟

يستهدف التجاري وفا بنك إيجيبت جميع فئات المجتمع ، حيث يقوم البنك بتقديم مجموعة من المنتجات المصرفية التي تناسب مختلف الشرائح ، لتشجيعهم على فتح حسابات مصرفية لدى البنك ، خاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث يمثل هذا القطاع أهمية كبرى للبنك ، وذلك لدوره الكبير في التنمية الإقتصادية.

وماذا عن خطة التوسع الجغرافى للبنك خلال الفترة القادمة ؟

تتضمن استراتيجية البنك نحو الإنتشار الجغرافي إضافة خدمات وفروع جديدة ،تمكننا من الوصول إلى الشرائح المستهدفة من العملاء ، بما يخدم تحقيق الشمول المالي ، ومن المتوقع أن يتم ذلك تدريجياً خلال السنوات القادمة.

ويتواجد التجارى وفابنك حايل فى 18 محافظة ، ويتطلع البنك الى التوسع وفتح أسواق جديدة وجذب عملاء جدد.

وتضم شبكة فروع البنك حاليا 64 فرعا ، الى جانب 79 ماكينة صراف آلى ، تغطى معظم المدن واللمحافظات على مستوى الجمهورية.

ويعمل البنك على تعزيز فروعه بخدمات إلكترونية ، وتطوير قنوات التواصل مع عملائه ، عبر خدمات الإنترنت البنكية ، وخدمة الموبايل البنكية ، واجهزة الصراف الىلى التفاعيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى