أسعار الذهب تواصل قفزاتها .. وعيار 21 يسجل 706 جنيهات

الخبراء يتوقعون مواصلة المعدن النفيس الصعود .. والسوق المحلية تصاب بالشلل

التجار : ارتفاع الاسعار يصيب السوق بركود تام

واصلت أسعار المشغولات الذهبية قفزاتها بالسوق المحلية ، وذلك فى أعقاب صعود سعر الأوقية لأعلى فوق مستوى 1600 دولار للمرة الأولى فى سبع سنوات بعد أن نفذت إيران هجمة انتقامية على قوات أمريكية في العراق، لكن المعدن الأصفر قلص مكاسبه مع ترقب مستثمرين رد فعل من البيت الأبيض.

وسجل السعر الفوري للذهب ارتفاعاً بنسبة 0.7 % إلى 1585.30 دولار للأوقية ، وارتفعت الأسعار في وقت سابق 2.4 % لتبلغ أعلى مستوياتها منذ مارس 2013 عند 1610.90 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وسجل سعر الجنيه الذهب ارتفاعاً قدره 8 جنيهات ليصل إلى 5648 جنيه ، مقابل 5.640 جنيه ، وقفز متوسط سعر الجرام عيار 21 إلى 706 جنيه للبيع ، 705 جنيه للشراء ، ليصل إجمالى الزيادة فى اسعار المعدن النفيس منذ مطلع العام الجديد نحو 27 جنيه .

وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 806.85 جنيه ، مقابل 805.71 جنيه ، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 605.14 جنيه ، مقابل 604 جنيه .

واكد د. وصفى امين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات ان السوق المحلية تشهد حالة من الركود بسبب القفزات المتتالية التى سجلتها اسعار الذهب منذ مطلع العام الجديد ، مشيراً إلى ان التوترات السياسية بالشرق الاوسط وبين الولايات المتحدة الامريكية وايران فى العراق هى السبب الاساسى وراء القفزة التى سجلتها اسعار المعدن النفيس .

وتزايد اقبال المستثمرين على الاصول الامنة فى ظل ارتفاع المخاطر بشان الاوضاع السياسية بالمنطقة .

وتوقع وصفى امين واصف ان تواصل اسعار الذهب قفزاتها فى الفترة المقبلة فى ظل الهجمة التى قامت بها ايران ، والتى من المتوقع ان تلقى رد من الولايات المتحدة الامريكية .

واشار خالد عبد الله احد تجار الذهب ان الارتفاعات المتتالية للاسعار اصابت سوق الذهب بالركود الشديد ، وتوقع مواصلة الاسعار قفزاتها فى الفترة المقبلة .

وقال أول هانسن المحلل من ساكسو بنك ”الذهب يقلص بعض المكاسب في الوقت الحالي لأن الرد الانتقامي لم يكن عنيفا كما كانت تعتقد الأسواق والمستثمرون يجنون الأرباح لهذا السبب“.

وتابع ”كيف سيتحرك الذهب من هنا رهن بما سيقوله الرئيس دونالد ترامب حين تستيقظ أمريكا“ مضيفا أنه في نهاية المطاف إما سنرى الذهب يصعد فوق مستوى 1600 دولار أو ينزل إلى 1550 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى