البنك الزراعى يصدر 820 ألف بطاقة ميزة

قال تامر جمعه، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك تمكن من اصدارما يقرب من 820 ألف كارت ميزة ومن المتوقع ان يتم مضاعفة هذا الرقم خلال عام 2020.

ميزة البنك الزراعى
ميزة البنك الزراعى


وبطاقات ميزة هي بطاقة المواطن، والغرض الأساسي من إصدارها هو التوسع في الشمول المالي بين شرائح المجتمع المختلفة، وتقليل تداول النقود بالسوق المحلية، و تستهدف بطاقات ميزة بأنواعها المختلفة كافة شرائح المجتمع بدءا من سن 16 عاما.
ويستهدف البنك المركزي إصدار نحو 20 مليون بطاقة ميزة خلال الثلاثة سنوات المقبلة، وقام المركزي باطلاق أول بطاقة وطنية خلال أكتوبر 2018 وبدأت البنوك فى إتاحتها رسميا للعملاء بداية من يناير 2019.
أضاف جمعه أن البنك يعكف حاليا علي تنفيذ خطة لتطوير الفروع بشكل مرحلي حيث يتم الانتهاء من 250 فرع سنويا للوصول بعدد الفروع المحدثة إلى 750 فرع خلال الثلاث سنوات القادمة ذلك لتقديم خدمة متميزة لعملائه.
وفي سياق تطوير وميكنة خدمات البنك فقد تم الاعلان عن تفعيل محفظة البنك الالكترونية Agri-phone, و ذلك في اطار فاعليات معرضPAFIX 2019 بدورته السادسة ,كما يسعى البنك لاصدار بطاقات الائتمان خلال الفترة المقبلة, علما بأن البنك قام بنشر ماكينات POS فى كافة فروعه لتقديم خدمات صرف المرتبات ,المعاشات ,دفع الجمارك,الضرائب و التأمينات.
وفي سبيل تطوير خدمة التحويلات الخارجية تم التعاون مع العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال في نطاق تحسين مستوي الخدمات المقدمة من البنك وذلك من خلال 217 فرع، وبلغ إجمالي قيمة التحويلات ما يعادل 10 مليون جنيه.
أكد جمعه ان الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لا تقتصر علي الانشطة الزراعية فقط بل يقدم كافة منتجات التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب النشاط الإسلامي، علما بأن 65% من حجم محفظة الإقراض تتمثل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال 15 برنامج بفائدة ميسرة تتراوح بين 5% الى 11.5% ،كما يقدم البنك أسعار تنافسية للإقراض التقليدي وذلك من خلال قاعدة عريضة من الفروع تزيد عن1200 فرع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى