المصرف المتحد يمول محطات الطاقة الشمسية للأفراد

يطلق المصرف المتحد برنامج لتمويل الطاقة للافراد تحت مسمي “مستقبل وطن” مع بداية عام 2020 ، وذلك في اطار تبني الدولة المصرية لبرامج الطاقة المتجددة وسياسة ترشيد الاستهلاك.

وقال أيمن محمد رئيس التمويل العقاري بالمصرف المتحد إن هذا البرنامج يهدف الي اتاحة تمويل الطاقة الشمسية للأفراد، بالتعاون مع عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال الواعد، بأسعار تنافسية وعلي فترة سداد تصل الي خمس سنوات.

أضاف أن البرنامج الجديد يقوم علي تمويل محطات الطاقة الشمسية المربوطة علي شبكة الكهرباء، وذلك بهدف دعم المواطن المصري، في ظل تحرير سعر الطاقة الكهربائية والتحفيز علي الانتقال الي الطاقة المتجددة، مما له من أثر بيئي كبير.

أوضح محمد أن مصر تتميز بسطوع الشمس فيها لفترات طويلة علي مدار العام، فضلا عن الأراضي الشاسعة التي تسمح باقامة مشروعات الطاقة المتجددة.

لفت الى تطلع عدد من الهيئات والمؤسسات الي الإستثمار في مصادر توليد الطاقة المتجددة.

وكان أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف قد أشار فى تصريحات سابقة له الى أن المصرف يرفع شعار «الابتكار والتطوير المستمر والتدريب وزيادة الإنتاجية.. لاستدامة النمو المؤسسى».
أشار القاضى إلى أن البنك اتخذ خطوات كبيرة نحو التأهيل ليكون بنكاً متخصصاً فى الحلول البنكية والتمويلات المتخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مستخدماً آلية الرقمنة والحلول المبتكرة لتعظيم الدور الإقتصادى والتنموى لهذا القطاع الحيوى، كأحد الأعمدة الرئيسية للتنمية الشاملة والاستدامة ضمن رؤية الدولة المصرية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى