المركزي: تعطيل العمل البنوك الأربعاء القادم

قرر البنك المركزي المصرى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأربعاء الموافق الأول من يناير ٢٠٢٠ ، علي أن يستأنف العمل يوم الخميس ٢ يناير ٢٠٢٠ .

وأوضح المركزى فى بيان له منذ قليل ، أن تعطيل العمل بالبنوك يوم الأربعاء يأتى بمناسبة إنتهاء السنة المالية لمعظم البنوك في ٣١ ديسمبر ٢٠١٩.

وتستمر البنوك العاملة في السوق المحلية والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 12.5 ألف ماكينة.
وتنتهى البنوك الخاصة من إعداد قوائمها المالية وتقفيل ميزانياتها فى 31 ديسمبر من كل عام ، فيما يتم إغلاق ميزانيات البنوك الحكومية ينهاية شهر يونيو.

يذكر أن البنك المركزي كان قد قرر فى وقت سابق تأجيل موعد انعقاد لجنة السياسة النقدية، التي كان من المقرر أن تنعقد الخميس الموافق 26 ديسمبر 2019.

وكشف البنك المركزي، أنه تقرر تعديل الموعد ليصبح الخميس الموافق 16 يناير2020، وذلك بعد أن يتم اعتماد تشكيل مجلس الإدارة للفترة الجديدة، واعتماد تشكيل لجنة السياسة النقدية.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، في اجتماعها الموافق 14 نوفمبر 2019، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 12.25٪ و13.25٪ و12.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 12.75٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى