المصرى لتنمية الصادرات يضخ 150 مليون جنيه لتطوير الانظمة التكنولوجية

خطة للتوسع عبر الفروع وزيادتها إلى 58 فرع بنهاية 2021

اكدت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات أن هناك اهتمام كبير من قبل البنك بتطوير البنية التحتية التكنولوجية ، حيث قام البنك بضخ ما يقرب من 150 مليون جنيه لتطوير الانظمة التكنولوجية .
واشارت إلى ان البنك لديه خطة للتوسع عبر الفروع حيث زادت الفروع إلى 37 فرع حتى الوقت الراهن ، ومن المقرر افتتاح فرع جديد للبنك بالرحاب ، وافتتاح 10 فروع بنهاية يونيو عام 2020 ، وهناك خطة للوصول بعدد الفروع إلى 58 فرع حتى نهاية يونيو عام 2021 .
واضافت ان البنك يحرص على الاستثمار فى التكنولوجيا للوصول لاكبر عدد من العملاء ، بدلاً من افتتاح فروع جديدة .
واوضحت ميرفت سلطان ان البنك وضع استراتيجية لمدة 5 سنوات ، وبالفعل مر 3 أعوام على قيام البنك بتنفيذها منذ توليها رئاسة البنك، وحققت نتائج ملموسة انعكست على أدائه ، وتعتمد الاستراتيجية على 6 محاور رئيسية ابرزها تنمية الأعمال ، ودعم الصادرات ، ومحور التطور التكنولوجى ، والتنمية البشرية ، والمسئولية الاجتماعية وتحسين الصورة الخارجية والصورة الداخلية للبنك ، موضحة أن البنك بصدد تجديد نفس الاستراتيجية لمدة خمس سنوات حتى 2024.
واشارت إلى أن البنك نجح فى تحقيق المستهدفات بشكل جيد طوال السنوات الثلاثة الماضية ، وتم مضاعفة حجم الاعمال ، لتصل المحفظة الائتمانية للبنك إلى 25 مليار جنيه ، مقابل 10 مليار جنيه ، موضحة أنه قد تم تحسين الصورة الخارجية للبنك من خلال الحملات التى نجحت فى تحقيق اهدافها ، كما تم تطبيق نظام حاسب ألى جديد .

وقد حقق البنك المصري لتنمية الصادرات مكاسب كبيرة خلال 2019، من حيث ارتفاع الأرباح وافتتاح فروع جديدة ، ويعمل حاليا على بناء مقر جديد له في العاصمة الإدارية الجديدة، يقع على مساحة 600 متر، بتكلفة تبلغ مليار جنيه، بعد نقل البنك المصري لتنمية الصادرات مقره الرئيسي في فبراير الماضي من حي المهندسين بالجيزة إلى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة
ويبلغ رأسمال البنك 2.7 مليار جنيه، موزعا على 272.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى