بنك قناة السويس: 80 عميلا يستفيدون من مبادرة المركزى للمتعثرين

قال حسين رفاعى، رئيس بنك قناة السويس ، إن البنك يدرس تسويات مع 80 عميلا متعثرا ضمن مبادرة المركزى للمتعثرين بقيمة تصل الى 500 مليون جنيه.

أضاف رفاعى ، فى تصريحات له على هامش مشاركته فى مؤتمر الاهرام الإقتصادى ، أن بنك قناة السويس نجح فى خفض محفظة التعثر من 54% الى 18% خلال عاميين.

وكان المركزى قد حدد المصانع ذات المديونية أقل من 10 ملايين جنيه للإستفادة من المبادرة، ويبلغ عددها 8586 مصنعا، بشرط سداد %50 من أصل المديونية، مقابل ذلك يسقط العميل من القوائم السلبية، ويمكنه الاتفاق مع البنك على سداد القيمة المتبقية من أصل المبلغ ويعود للتعامل مع البنوك.

وأشار رئيس بنك قناة السويس، إلى أن الأصول التي استخوذ عليها البنك من العملاء المتعثرين حتى الآن بلغت قيمتها 500 مليون جنيه، وتم التخلص بجزء كبير خلال الفترة الماضية رافضاً الإفصاح عن قيمتها.

وقد كشف البنك المركزي سابقا عن شروط الاستفادة من مبادرة إسقاط الفوائد على الديون المتعثرة على الشركات أو الأشخاص الاعتبارية

وقال المركزي في كتاب دوري أرسله للبنوك ونشره على موقعه الإلكتروني بتاريخ 12 ديسمبر الجاري أن هذه المبادرة تأتي في ضوء متابعة المركزي للتطورات الاقتصادية وتحفيز القطاعات المختلفة بهدف دفع عجلة الإنتاج، بما ينعكس إيجابيًا على الناتج القومي الإجمالي.

وأضاف أن المبادرة تأتي تيسيرًا على العملاء غير المنتظمين في السداد ورغبة في إعادة إدخالهم في دائرة النشاط الاقتصادي.

وتنتهى هذه المبادرة فى آخر يونيو 2020 حسب تصريحات نائب المحافظ، الذى أكد أن إجمالى أصل المديونية للفئة المستهدفة يبلغ 4.3 مليار جنيه والفوائد المتراكمة تبلغ نحو 31.3 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى