عبد الوهاب : بنك مصر يصدر مليون بطاقة ميزة

قال حسام عبد الوهاب، نائب رئيس بنك مصر، إن البنك أصدر مليون بطاقة ميزة حتى الان.

أضاف عبد الوهاب فى تصريحات له اليوم ، على مشاركته فى مؤتمر الاهرام الإقتصادى ، أن البنك لديه خطة لزيادة ماكينات الصراف الآلى البالغ عددها 2800 ماكينة.

أوضح أن البنك طرح خدمات الموبايل والإنترنت بانكنج ، ويسعى للتوسع فى الخدمات الإلكترونية خلال الفترة القادمة.

أشار عبد الوهاب الى أن البنك لديه أكثر من 700 فرع منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية ، وهو ما يعزز دور البنك فى تحقيق الشمول المالى.

وأوضح أن البنوك تواجه منافسة مع شركات الاتصالات في تقديم الخدمات الرقمية وعلى رأسها “جوجل” و”فيسبوك”، مشيرا إلى أن البنوك ستقوم بالتوسع في خدمات المحمول والإنترنت و”البلوك تشين”.

وأوضح أن أهم ما يميز الشمول المالي، هو إتاحة الخدمات، حيث كان العميل يجد صعوبة في إمكانية الإيداع المصرفي، بينما حاليا نجح البنك في إتاحة الخدمات المصرفية، من خلال خدمة الموبايل بانكينج التي تسمح للعملاء إيداع أموالهم في أي وقت ومن أي مكان، مشيرا إلى أن هناك تحسنا في الأداء الرقابي والتشريعي للبنك المركزي، ودلل على ذلك بقيادة البنك المركزي أكثر من مبادرة كبرى لنشر الشمول المالي بالبلاد.

وأشار إلى أنه يوجد نحو 30 فرعا لكل 100 ألف بالغ بدول العالم، ونسعى للوصول لهذا المعدل.

أكد أن البنك حريص على التوسع فى الخدمات الرقمية والتكنولوجية ويسعى لنشر قنوات توزيع أكثر لنشر الخدمات المصرفية والرقمية.

أوضح أن البنك قام بالتعاون مع الجمعيات الخيرية عبر إصدار بطاقات مسبوقة الدفع لقبول التبرعات، كما قام بميكنة سداد مستحقات المزارعين ، بالإضافة إلى نمو المحافظ الإلكترونية بنحو 10 % شهريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى