مجلس الوزراء ينفى إعتزام مصر الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولى

نفى مجلس الوزراء ما يتردد عن إعتزام مصر الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولى فى يناير القادم ، لتمويل برنامج إصلاح إقتصادى جديد.

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ، أن هذه الشائعة غير صحيحة ، مؤكدا على تحسن واستقرار الإقتصاد المصرى بشكل ملحوظ بشهادة كل المؤسسات الدولية ، وانه لا توجد حاجة للحصول على قروض جديدة.

كان الدكتور حازم الببلاوى، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولى، قد كشف فى تصريحات له قبل يومين ، عن أن هناك برنامجًا جديدًا بين مصر والصندوق غير مالى، وسيكون الغرض منه إذا تم التوافق عليه ليس الحصول على تمويل، وإنما ضمان بأن تكون هناك مؤسسة دولية تراقب بيانات البرنامج بكل وضوح وشفافية والإفصاح عنه والتي تؤكد جميعها أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

ونفى الببلاوى أن يكون البرنامج يتضمن أي اتفاق مالى، مشددًا على أن علاقة مصر مع الصندوق طيبة، والبرنامج الذى تم الانتهاء منه يعد قصة نجاح لمصر والصندوق، وهما حريصان على استمرار هذا التعاون.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الأمريكية كريستالينا جورجيفا، المدير العام الجديد لصندوق النقد الدولى، في إطار الاتفاق على الصيغة الجديدة للتعاون بين مصر والصندوق، فيما يتعلق بالاتفاق “غير المالى” .

ويأتى اللقاء بعد انتهاء مصر من برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى وتحقيق الاقتصاد المصرى معدلات نمو مرتفعة، لاقت إشادة المؤسسات المالية الدولية، رغم الأزمات الاقتصادية التي شهدها الاقتصاد العالمى، في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى