اتفاقية بين المصرية ضمان الصادرات وشركة الأتحاد لائتمان الصادرات الاماراتية

تم توقيع إتفاقية بين الشركة المصرية لضمان الصادرات و شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الاماراتية بهدف تحفيز التجارة البينية بين الدولتين عن طريق إبرام عقود إعادة تأمين لتبادل المخاطر بينها من دون اللجوء لأسواق اعادة التأمين العالمية، و التي تشهد الكثير من التحفظات في الفترة الأخيرة لتغطية مخاطر التجارة في أسواق الدول الناشئة.

الأمر الذي اصبح يشكل عائق أمام توسيع التجارة البينية بين مصر و شركائها التجاريين الرئيسيين في المنطقة و علي رأسهم دولة الامارات العربية المتحدة. لذا فقدت لجأت الشركة المصرية لضمان الصادرات للمبادرة بابرام عقود مباشرة مع وكالات ضمان الصادرات في الدول العربية للتغلب علي تلك المشكلة و تأتي هذه الاتفاقية مع دولة الامارات بمثابة باكورة هذا الجهد و جاري العمل علي توقيع اتفاقات مماثلة مع وكالات صادرات دول اخري قريبا.

و من المتوقع ان يساهم هذا البرنامج الرائد في جعل عملية التجارة بين الدولتين اكثر يسر و يعطي الثقة للمصدرين من الدولتين لاغتنام الفرص التجارية المتاحة.

تعكف الشركة المصرية لضمان الصادرات في الفترة الحالية علي تطوير منتجات تأمينية تقدم لأول مرة في السوق المصري، علي سبيل المثال و ليس الحصر تأمين الاعتمادات المستندية الصادرة من بنوك القارة الأفريقية و ذلك لتشجيع البنوك المصرية علي تعزيز و تمويل تلك الاعتمادات علي أساس الضمان الصادر من الشركة المصرية لضمان الصادرات. كما تعد الشركة أيضا حزمة من المنتجات التي تهدف لدعم استراتيجية الدولة لتنمية الشمول المالي مثل تأمين شركات التخصييم و التأجير التمويلي و بالأخص الصغيرة منها لمساعداتها علي نمو أعمالها مع الحفاظ علي رؤس أموالها.

كما تعمل أيضا الشركة علي تطوير منتج لتأمين خطابات الضمان لصالح البنوك المصرية و يهدف المنتج الي تمكين الشركات الصغيرة و المتوسطة من إصدار خطابات ضمان من البنوك المصرية من دون غطاء نقدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى