وزيرة التخطيط تبحث مع وفد سعودى فرص الإستثمار المتاحة مع صندوق مصر السيادى

السعيد: الصندوق يسير بخطى سريعة وواثقة نحو تفعيل عمله الإستثماري وجذب الإستثمارات بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة

الوفد السعودى: الصندوق فرصة جيدة للإستثمار وتكوين شراكات جديدة والإستفادة من فرص النمو التي يتيحها الإقتصاد المصري

إلتقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى يوم الإثنين وفدا سعوديا ، لبحث فرص الإستثمار المتاحة فى صندوق مصر السيادى.

يضم الوفد عددا من مجلس الأعمال المصرى السعودى منهم بندر بن محمد العامرى، رئيس المجلس ورئيس مجلس إدارة شركة العامرية للاستثمار، وسعد بن ناصر الغيثى، نائب رئيس مجلس الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة المحايد القابضة.

وقالت هالة السعيد إن صندوق مصر السيادى يسير بخطى سريعة وواثقة نحو تفعيل عمله الإستثماري وجذب الإستثمارات ، بما يتماشى مع غستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، وأهداف الصندوق الاستثمارية لزيادة مساهمة رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري ، وخلق فرص عمل للشباب وتنمية موارد مصر للأجيال الحالية والمستقبلية.

أشارت الى أن الاهتمام بعقد مثل هذه اللقاءات مع المستثمرين يهدف لتوسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة للصندوق؛ وهي إشارة واضحة لدعم الدولة المصرية والأشقاء العرب للصندوق السيادي المصري وذلك فى ضوء تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على حرص الدولة المصرية على التواصل والتفاعل المباشر مع المستثمرين وقطاع الأعمال، في إطار الاهتمام بتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة في جميع مجالاتها.

وفى السياق ذاته استعرضت السعيد الجهود التي تبذلها الدولة المصرية ، بهدف تحسين مناخ الاستثمار فى مصر والآليات التي وضعتها الدولة لتشجيع الاستثمار وتعزيز مشاركة القطاع الخاص.

أوضحت أن مصر تسعى لإصلاح بيئة الأعمال وتهيئة الفرص الاستثمارية من خلال رؤية شاملة طويلة المدى تتمثل في رؤية مصر 2030، ويتم في إطارها تنفيذ برامج وخطط مرحلية أهمها البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي شمل العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية الداعمة لبيئة الأعمال، بالإضافة إلى تكثيف الاستثمار في مشروعات البنية التحتية اللازمة لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، بجانب الخطوات التى تمت لتهيئة البيئة التشريعية.

من جانبه أبدى الوفد السعودى رغبته فى الإستثمار مع الصندوق ، مؤكدا أنه يعد فرصة جيدة للاستثمار وتكوين شراكات جديدة والاستفادة من فرص النمو التي يتيحها الاقتصاد المصري.

أكد الوفد السعودى دعمه الكامل للاستثمار فى مصر، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى مصر حاليًا هو طفرة تنموية كبيرة، وأن مصر والسعودية تشهدان حراكًا غير مسبوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى