عكاشة : مضاعفة تمويلات مبادرة التمويل العقاري بالبنك الأهلى المصرى 100% خلال عام

القطاع الصناعي يستحوذ على 40% من اجمالي محفظة مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ 8 مليارات جنيه في مبادرة التمويل العقاري بنسبة نمو 100% عن العام السابق 2018.

وأشار في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر المصرفي العربي 2019 إلى أن البنكً يعمل على التوسع في تمويل مبادرة التمويل العقاري لدعم محدودي الدخل مشيرا إلى أن مصرفه يترقب صدور تعليمات مبادرة الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بفائدة 10% متناقصة لبدء تفعيلها والمشاركة فيها.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن القطاع الصناعي يستحوذ على نسبة 40% من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة البنكً اﻻهلي .

وأوضح خلال كلمته في المؤتمر المصرفي العربي السنوي 2019 ان البنكً ضخ 37 مليار جنيه في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعدد 45 ألف عميل من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبلغ 65 مليار جنيه .

واشاد عكاشة بمبادرة البنك المركزي لتمويل قطاع الصناعة 10% في دعم الاستقرار والنمو الاقتصادي مؤكدا عَلِي ان مصرفه يترقب صدور تعليمات المبادرة للبدء في تفعيلها.

وأشار إلى أن محفظة التجزئة المصرفية حققت نموًا بنسبة 25% لتسجل 83 مليار جنيه في نهاية يونيو 2019 مقارنة 54 مليار جنيه من نفس الفترة في العام الماضي موضحا ان نمو التجزئة المصرفية يعد شيئا إيجابيا يعبر عن عودة القوة الشرائية.

واوضح ان البنكً يعمل على التوسع في إطلاق الفروع الالكترونية مستهدفا وصولها إلى 25 فرعا في يونيو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى