دعم البنك الأهلي المصري لصندوق تحيا مصر يتجاوز 208 ملايين جنيه

عكاشه : مساهمات البنك فى مجال المسئولية المجتمعية تجاوزت 6 مليارات جنيه خلال السنوات الـ 5 الأخيرة

قال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البنك يعد أكبر مؤسسة مالية مصرية ، وهو ما أهله لأن يكون البنك الأكثر مساهمة في خدمة أهل مصر.

أضاف ، أن ذلك يتضح من إجمالي مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية والتي تجاوزت الـ 6 مليارات جنيه في السنوات الـ 5 الأخيرة.

أوضح ، أنه من أهم تلك المساهمات الدعم الذي وجهه البنك لصندوق تحيا مصر ، والذي تجاوز208 مليون جنيه منذ تأسيس الصندوق ، وهي المساهمات التي أسفرت عن توجيه شهادة شكر من رئيس الجمهورية للبنك ، تقديرا لهذا الدور الفعال في دعم أنشطة الصندوق.

وبحسب عكاشة ، فقد كان البنك الأهلي المصري أول من بادر بدعم الصندوق في عام 2014 ، والذي بدأ بتوجيه مساهماته الى مختلف المشروعات التي تهدف الى تحسين الحياة في المناطق العشوائية وغير المخططة ،سعيا لرفع كفاءة تلك المناطق وتقليل معدلات الجريمة.

أضاف أن البنك سارع بدعم أنشطة صندوق تحيا مصر التي وجهت لدعم العديد من المشروعات القومية التي تسعي لدعم خطط التنمية الشاملة في مصر ، مشيرا الى أنه حين ضربت السيول بعض أنحاء مصر بادر البنك الأهلي المصري بتقديم العون للمتضررين من السيول ، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، إضافة الى معاونة الصندوق في استكمال إنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، إيمانا منه بهذا المشروع العلمي ، الذي يستهدف خلق أجيال جديدة متسلحة بأعلى الدرجات العلمية.

كما يدعم البنك الأهلي المصري شباب مصر بشكل دائم  ، كونهم أساس التنمية الشاملة حاليا ومستقبلا ، وذلك من خلال المساهمة في منتديات شباب العالم ، من أجل أن تخرج تلك المنتديات بالصورة المشرفة أمام العالم ، وبما يمكنها من تحقيق أهدافه في إقامة التواصل بين شباب العالم كافة.

من جانبه قال تامر عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إنه على مدار 4 سنوات ركز الصندوق العمل على 6 محاور أساسية ، هي الرعاية الصحية، التنمية العمرانية، الدعم الاجتماعي، التعليم والتدريب، التمكين الاقتصادي، مواجهة الكوارث الطبيعية.

أضاف ، أنه تم بناء شراكات قوية وممتدة مع عدد من أجهزة الدولة ، وذلك تنفيذا للقرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق ، مشيرا الى أنه كان أحد تلك الشراكات الشراكة مع القطاع المصرفي ، لكونه عمود الإقتصاد المصري وأساس مختلف برامج التنمية ، ومن هنا تمت الشراكة مع البنك الأهلي المصري.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى