مجلس الوزراء يصدر قرارا رسميا بتعيين مدحت قمر رئيسا للبنك العقارى المصرى العربى

قمر أشرف على ملفات مهمة بالبنك ونجح فى تسوية ديون متعثرة بقيمة 2.6 مليار جنيه فى الفترة من أكتوبر 2017 الى نوفمبر 2019

أصدار مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين مدحت قمر رئيسا تنفيذيا لمجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى ، لمدة مجلس الادارة المتبقية حتى سبتمبر 2020، وذلك بناء على ترشيح طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى.

ويحل مدحت قمر خلفا لعمرو كمال الذى اعتذر عن استكمال مدة المجلس لظروف صحية .

 وكان قمر يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ، وأدار ملفات التعثر سواء على مستوى الأفراد والشركات بجدارة واقتدار ، ونجح فى تسوية العديد منها ، حيث تمكن البنك من إجراء تسويات لنحو 42% من إجمالى محفظة الديون غير المنتظمة ، فى الفترة من أكتوبر 2017 الى نوفمبر 2019 ، بقيمة 2.6 مليار جنيه ، كما كان يشغل منصب مدير عام قطاع الديون المتعثرة والمخاطر بالبنك الأهلى المصرى .

من جانبه توجه مدحت قمر بالشكر الى عمرو كمال على  المجهود الكبير وقيادته الحكيمة خلال فترة تولية رئاسة البنك ، وتشرفه بالعمل معه فى مجلس الإدارة ، وتزكيته له لخلافته فى رئاسة مجلس الإدارة.

كما تقدم قمر بالشكر لمحافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر على هذا التكليف والثقة الغالية.

أكد قمر أنه وزملاؤه بمجلس الإدارة عقدوا العزم على استكمال مسيرة الإصلاح ، وسيبذلون أقصى جهد من أجل استكمال مراحل وخطط تطويروإصلاح البنك التى بدأها مجلس الإدارة منذ أكتوبر 2017  لتحقيق المستهدفات الموضوعة من قبل مجلس الإدارة بنهاية مدة المجلس فى سبتمبر 2020.

 أشار قمر إلى أن البنك يمتلك كوادر بشرية ذات كفاءة وخبرات يتشرف بالعمل معهم ، وأنه يثمن مجهودات جميع العاملين بالبنك خلال الفترة الماضية ، متمنيا أن يستمر تكاتف جهود وسواعد جميع العاملين بالبنك من أجل إتمام عملية التطويروالإصلاح.

كان البنك المركزى المصرى قد أصدر بيانا رسميا الاسبوع الماضى أشار فيه الى أنه بناء على تزكية عمرو كمال رئيس البنك السابق ، فقد تم ترشيح نائب رئيس مجلس الإدارة لاستكمال البرنامج الإصلاحية ، مع توجيه الشكر لعمرو كمال وتكريمه على ما حققه من إنجازات غير مسبوقه خلال فترة رئاسته للبنك، والتى أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة والإصلاح بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى