بنك مصر يوقع بروتوكولا مع ” إي فاينانس ” لدعم التحول الرقمي للقطاع الزراعى

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس ” ، بهدف تقديم الخدمات والمنتجات المالية المطورة من خلال البنك لكافة شرائح القطاع الزراعي؛ مشروعات متناهية الصغر، الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال المنصة الزراعية الالكترونية التي تمتلكها وتديرها الشركة.

قام بتوقيع البروتوكول محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، و إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية.

وجاء توقيع البروتوكول في إطار استراتيجية البنك الهادفة للتحول الرقمي والشمول المالي والتوسع في خدمات تكنولوجيا الدفع والتحصيل الإلكتروني وميكنة الخدمات المالية لخدمة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبشكل خاص لخدمة أعمال القطاع الزراعي، وذلك إيماناً من البنك بأهمية هذا القطاع.

ويستهدف بنك مصر من البروتوكول التعاون مع شركة إي فاينانس لتقديم الخدمات التمويلية للقطاع الزراعي واتاحتها على المنصة الالكترونية التي تقوم الشركة بتطويرها، وذلك دعما للتحول الرقمي للقطاع، ويعد ذلك المشروع الأول من نوعه ويهدف إلى تكامل بيانات كافة أطراف المنظومة الزراعية مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية بينهما باستخدام السوق الالكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة.

كما تتيح تلك المنصة الخدمات المالية اللازمة لعمليات البيع والشراء والادخار وكذلك الخدمات التمويلية للمنتجين اللازمة لدعم حركة الإنتاج، ويأتي ذلك في إطار مساندة جهود الشمول المالي والتي تهدف إلى إتاحة واستخدام كافة الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع بما ينعكس على تحقيق رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة.

ويعد هذا البروتوكول خطوة في تطبيق استراتيجية البنك نحو التحول الرقمي ودعم الأنشطة الاقتصادية الخاصة بالدولة والذي يمثل القطاع الزراعي أحد أهم أولوياته.

يذكر أن بنك مصر قام باتخاذ خطوات عدة لتطبيق تلك الاستراتيجية منها؛ تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكي BM Online، بإتاحة باقة جديدة من الخدمات المصرفية التي يمكن للعملاء الحصول عليها من خلال خدمة الإنترنت البنكي.

كما أطلق البنك لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق الموبايل البنكي، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصر “BM WALLET” التي تتيح للعملاء تحويل الأموال من محفظة بنك مصر لأي محفظة أخرى في مصر، السحب من والإيداع في المحفظة من خلال أكثر من 8000 ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية ومن خلال أكثر من 90000 منفذ فوري، دفع فواتير المرافق العامة، دفع فواتير التليفون الأرضي والمحمول، شراء التذاكر، وشحن رصيد الهاتف المحمول والتبرعات وغيرها من الخدمات.

كما يعد بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول. وكذلك قام البنك لأول مرة في مصر بميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً.

ويسعى بنك مصر دائماً لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك بما يساهم في توفير الوقت والجهد، وكذلك المشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري والنهوض بالمجتمع من خلال توفير المتطلبات التمويلية للقطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى