الأهلي المصري يتيح لعملاء أمان للتمويل متناهي الصغر صرف القروض وسداد الأقساط إلكترونيا

عكاشه : البنك يقدم منتجات وخدمات مصرفية تلبى إحتياجات مختلف شرائح العملاء ومنهم الأفراد المستفيدون من التمويل متناهي الصغر

مغازى : الشركة بصدد إصدار نحو 30 ألف كارت ميزه العام القادم بالشراكة مع البنك الأهلي المصري

وقع البنك عقد شراكة مع شركة أمان للتمويل متناهي الصغر ، بهدف ميكنة صرف القروض متناهية الصغر وسداد الأقساط لعملاء الشركة ، وذلك فى إطار إستراتيجية البنك الطموحة نحو التوسع في أساليب الدفع الإلكترونية وتدعيم الإقتصاد الرقمي.

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن البنك يضع نشر ثقافة الشمولي المالي كأحد أهم أولوياته وأهدافه ، سعيا لجذب الشرائح المختلفة من العملاء للإنضمام تحت مظلة القطاع الرسمي والمنظومة المصرفية ، من أجل تقليل حجم التعاملات النقدية في الأسواق واتخاذ خطوات فعالة نحو تحويل المجتمع الى مجتمع لا نقدي.

أوضح أن البنك يقدم منتجات وخدمات مصرفية جديدة بشكل مستمر، من شأنها أن تلبى إحتياجات مختلف شرائح العملاء ، ومنهم الأفراد المستفيدون من التمويل متناهي الصغر.

أكد عكاشه على أهمية القروض متناهية الصغر ودورها في دعم الإقتصاد القومي ، لكونها تلبى إحتياجات أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز مئات الالاف سنويا ، ويخص نصيب كبير منها المرأة المصرية المعيلة، وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على توفير مزيد من فرص العمل ويدعم خطط الدولة للتنمية.

أضاف ، ان هذا الأمر هو ما دفع البنك الأهلي المصري للتوجه نحو ميكنة الخدمات المقدمة لتلك الشريحة من العملاء تيسيرا عليهم ، إضافة الى إستفادة البنك من قواعد بيانات هؤلاء العملاء في الترويج للخدمات والمنتجات المصرفية المختلفة ، بما يدعم الشمول المالي بشكل كبير.

من جانبه اكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري أنه سيتم من خلال تلك الشراكة مع شركة أمان إصدار بطاقات “ميزة ” الوطنية مسبقة الدفع لشريحة العملاء المستفيدين من القروض متناهية الصغر.

أوضح أن سيتم اعفاء عملاء الشركة من مصاريف إصدار البطاقات، إضافة الى تيسير إجراءات الإصدار ، كما سيتم استلامها فورا من فروع البنك المختلفة.

أشار ابو الفتوح الى أن المستفيدين من التمويل متناهى الصغر لن يضطرو للذهاب لفروع البنك والانتظار لحين صرف قيمة هذه القروض نقدا ، كما لن يتوجب على المؤسسات المانحة تحصيل قيمة الأقساط المستحقة على هؤلاء العملاء من خلال مندوبي التحصيل ، أو توجه العملاء لمقار المؤسسات لسداد قيمة الأقساط نقدا ، حيث سيتم تفعيل تلك الإجراءات الكترونيا.

أوضح أنه سيتم إضافة قيمة القرض المستحق لكل عميل من عملاء الشركة في رصيد البطاقة الخاصة به ، خصما من رصيد الشركة لدي البنك ، بطريقة إلكترونية ، وهو ما يتم بشكل لحظي.

أضاف أنه يمكن للعميل حامل البطاقة استخدامها في صرف قيمة القروض إلكترونيا على مدار اليوم خارج فروع البنك من أي من ماكينات الصراف الألى المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية ، وأيضا استخدامها في الشراء من المنشآت التجارية والخدمية لمستلزمات مشروعاتهم ، بالإضافة الى السداد الإلكتروني لمدفوعات الفواتير والمستحقات للجهات المختلفة ، واهمها المدفوعات الحكومية، كما ستتيح هذه المنظومة لعملاء الشركة السداد الشهري للأقساط من ماكينات أمان للدفع الإلكتروني.

ومن جانبه أكد حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركه امان للتمويل متناهي الصغر أن هذاه الشراكة مع البنك الأهلى جاءت كنتيجة للجهد المشترك مع فريق عمل البنك لتيسير حركة صرف القروض لعملاء شركة أمان.

أوضح مغازى ، أن الشركة تدرك أهمية التحول نحو المجتمع اللا نقدى ، وضرورة تحقيق الشمول المالي ، خاصة في ضوء اتجاه الدولة نحو تحقيق تلك الأهداف الإستراتيجية خلال الأعوام القادمة.

أضاف أن الشركة بصدد إصدار حوالى 30 ألف كارت ميزه العام القادم ، بالشراكة مع البنك الأهلي المصري ، لمواكبة خطة الصرف خلال العام ، وتغطية كافة شرائح المجتمع المستهدفة ، من خلال خدمه تقديم القروض متناهية الصغر عن طريق بطاقات ميزه من كافة ماكينات الصارف الآلي المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية .

وقال فادى يوسف مدير القطاع المالي بشركة أمان أن الشراكة مع البنك الأهلي تعد نقلة نوعيه لقطاع التمويل متناهي الصغر بصفة عامة ، حيث أن شركة أمان تعد أول شركة تمويل متناهي الصغر تقدم هذه الخدمة لعملائها ، في ضوء مبادرة البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية ، وانتشار قاعدة عملاء التمويل متناهى الصغر ، سعيا للوصول بها إلى 10 مليون مستفيد خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى