استقرار سعر الدولار امام الجنيه .. ومتوسط المركزى يسجل 16.06 جنيه

استقر سعر الدولار امام الجنيه فى تعاملات امس الاحد ، وذلك وسط اقبال ضعيف على الشراء من قبل بعض المستوردين الذين يرغبون فى انهاء تعاقداتهم مع الموردين قبل نهاية العام .
وسجل متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزى نحو 16.06 جنيه للشراء ، 16.16 جنيه للبيع ، وبلغ سعر العملة الامريكية لدى بنوك الاهلى المصرى ومصر نحو 16.05 جنيه للشراء ، 16.015 جنيه للبيع ، فيما استقر لدى البنك التجارى الدولى عند 16.06 جنيه للشراء ، 16.16 جنيه للبيع .
فيما جاء اعلى سعر للعملة الامريكية لدى مصرف ابوظبى الاسلامى عند 16.08 جنيه للشراء ، 16.17 جنيه للبيع .
كما استقر سعر الدولار لدى بنوك التعمير والإسكان، وقناة السويس، وكريدي أجريكول، والبركة عند 16.07 جنيه للشراء، و16.17 جنيه.
ورصد مسئولو البنوك اقبال من المستوردين على شراء قابله زيادة فى المعروض للبيع من قبل الافراد ، الذين يرغبون فى شراء شهادات ادخارية واوعية بعوائد مرتفعة ، مما ساهم فى توازن حركتى العرض والطلب واستقرار اسعار الدولار .
واكد خالد سعيد مسئول خدمة العملاء باحد البنوك العامة الكبرى ان هذه الفترة من كل عام تشهد اقبال من المستوردين على شراء الورقة الخضراء ، يعززه رغبة المستوردين فى انهاء تعاقداتهم مع الموردين قبل نهاية العام .
واضاف ان هذا الطلب واجهه استمرار زيادة المعروض للبيع من قبل الافراد للاكتتاب فى شراء الشهادات مرتفعة العائد مماعزز استقرار الورقة الخضراء امام الجنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى