اسعار الذهب تواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 657 جنيه

ارتفعت أسعار المشغولات الذهبية الارتفاع بشكل طفيف اليوم السبت، وذلك في اعقاب صعود سعر الأوقية بنسبة  0.4 %  ليصل إلى 1463.81 دولارمقابل 1456.16 دولار، وينهي المعدن الأصفر الشهر على خسائر بحوالي 3.3 % حيث سجل المعدن النفيس أكبر  هبوط شهرى منذ يونيو 2018 .

 و ياتى ارتفاع اسعار الذهب بفعل حالة الترقب بالأسواق لمزيد من التطورات في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد واشنطن ردا على إصدار قانون أمريكي يدعم المحتجين في هونج كونج.

وحذرت الصين من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج.

ويتجه الذهب لتسجيل أفضل عام له منذ 2010 مع صعوده 13.5 % حتى الآن في 2019  ،  وتلقى المعدن النفيس دعما من الشكوك التي تحيط بالحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم والمخاوف من ركود عالمي.

وسجل سعر الجنيه الذهب ارتفاعاً قدره 24 جنيه ليصل إلى 5256 جنيه  ، مقابل 5232 جنيها ، وارتفع متوسط سعر الجرام عيار 21 بنحو 3 جنيهات  مسجلاً 656 جنيه للشراء ، 657 جنيه للبيع ، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 563.14 جنيه ، مقابل  560 جنيها ، وبلغ سعر الجرام عيار 24 سجل  750.85 جنيه ، مقابل   747 جنيها بزيادة قدرها 3.85 جنيه .

واوضح د. وصفى امين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات ان السوق المحلية تشهد حالة من الركود على مستوى شراء وبيع المعدن النفيس ، مشيراً إلى ان الارتفاع الذى لحق بالمعدن الاصفر يعود إلى صعود سعر الأوقية عالميا إلى 1463 دولار .

واضاف ان المعدن الاصفر المستفيد الاول من حالة الترقب التى تسيطر على المستثمرين بالبورصة العالمية لمعرفة نتائج الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين .

وأكد خالد عبد الله عضو شعبة المصوغات والمجوهرات أن السوق المحلية تشهد حالة من الركود على مستوى شراء بيع المعدن النفيس ، وذلك بفعل تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين ، وذهاب اى فائض في الميزانية لتغطية متطلبات المدارس مع قرب امتحانات نصف العام الدراسى.

وأضاف ان الارتفاع الطفيف الذى لحق بالذهب يعود لصعوده عالمياً امام الدولار ، وتوقع مواصلة الذهب الصعود بنهاية العام الجارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى