البنك الأهلي المصري ضخ 7.7 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري منذ ديسمبر 2015 وحتى نوفمبر 2019


عدد المشتركين في محفظة الفون كاش بالبنك وصل لنحو 1.7 مليون عميل

قالت داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن البنك قام بضخ تمويلات بقيمة 7.7 مليار جنيه ، إستفاد منها 75 ألف عميل في مبادرة التمويل العقاري ، منذ ديسمبر 2015 وحتى نوفمبر 2019.

أضافت الباز أن عدد المشتركين في محفظة الفون كاش لدى البنك وصل الى حوالي 1.7 مليون عميل.

وكان البنك الاهلي المصري قد أطلق ، إعتبارا من ديسمبر 2019 ، مبادرة جديدة ، يتيح من خلالها خدمة التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري.
وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك إن البنك يهدف من خلال اطلاق تلك الخدمة الى الإستفادة من كافة الإمكانيات والوسائل التكنولوجية المتاحة لديه في تدعيم اساليب الدفع الإلكترونية ، سعيا لمواكبة اتجاه الدولة والمجلس القومي للمدفوعات الالكترونية في شأن التحول الرقمي للتعاملات المصرفية.
أكد عكاشه على حرص البنك على تطوير تلك الإمكانات بشكل دائم ، لتواكب أحدث الأساليب المطبقة عالميا ، وذلك من خلال التنسيق المستمر بين مختلف القطاعات بالبنك، سعيا لخلق منظومة متكاملة تخدم التوجه نحو الشمول المالي.
أشار الى أن تلك الخدمة تأتي إستكمالا للمبادرة التى أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، للتحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري ، عبر مختلف وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل.

أوضح ، أن هذه الخدمة ستتاح في المرحلة الأولي لعملاء أكبر 5 بنوك مانحة لتمويل مشروعات برنامج الإسكان الإجتماعي، وهي بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والتعمير والإسكان.
و قالت داليا الباز إن الخدمة تتيح السداد من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية بسهولة ،حيث لا يحتاج العميل لزيارة مقر فرعه لسداد الأقساط الشهرية المستحقة، وهو ما يتيح جذب فئة جديدة من العملاء للدخول تحت مظلة العمل المصرفي.

أضافت أن الخدمة تتاح مجاناً بدون أي مقابل مادي حيث لن يتحمل العميل أيه أعباء إضافية عند استخدام تلك المنظومة، لافتة الى أن الخدمة متاحة من خلال كافة محافظ الهاتف المحمول.
أكدت داليا الباز علي إمكانيه تغذية محفظة الهاتف المحمول نقدا من خلال شبكه الصارف الالي للبنك الأهلي المصري المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية ، إضافة الي الماكينات الخاصة بالبنوك الأخرى المشاركة في الخدمة، كما يمكن تغذية المحفظة عن طريق منافذ شركه “فورى” كمقدم خدمة معتمد حاليا، مع استمرار العمل على زيادة عدد الشركات ضمن شبكة مقدمي الخدمة المعتمدين.
وتتيح الخدمة ايضا امكانيه السحب النقدي من المحفظة ، وهي الخدمات التي سبق أن أطلقها البنك ضمن إستراتيجيته للتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية ، التي يحرص على توفيرها للعملاء وتطويرها بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى