طارق عامر يكرم 47 مصرفيا بعد اجتيازهم برنامج تدريب القادة بجامعة هارفارد

كرم طارق عامر محافظ البنك المركزي، مساء اليوم، 47 مصرفيا من 17 بنكا مصريا اجتازوا البرنامج التدريبي لتخريج القادة المصرفيين بجامعة هارفارد الأمريكية، أبرزهم أيمن حسين، ورامي أبوالنجا ، محمد ابو موسي واحمد بسيوني وكلاء محافظ البنك المركزي، وتامر الدقاق مستشار مجلس الدولة بالبنك المركزي، وأشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، ومرفيت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك تنفيذا لمبادرة البنك المركزي المصري بضرروة زيادة تنافسية القطاع المصرفي ورفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة بالقطاع والنهوض بمستوى أدائهم.
وشارك في التكريم قيادات البنك المركزي، بينهم جمال نجم نائب المحافظ، ومي أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي، وعدد من رؤساء البنوك وقيادات الجهاز المصرفي في مصر، أبرزهم طارق الخولي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرفية ببنك (saib)، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي.
يشار إلى أن البرنامج التدريبي تم تصميمه خصيصًا للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري في ضوء اتفاقية التعاون التي وقعها المعهد المصرفي مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال، ويتم تنفيذ البرنامج على مدى أسبوعين في مقر جامعة هارفرد ببوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة منذ 27 أكتوبر الماضي إلى 8 نوفمبر.


وقال مصدر مسئول بالمعهد المصرفي، إن البرنامج يغطي أربعة محاور رئيسية تشمل القيادة، والتحول الرقمي والابتكار، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، ويتم تقديم البرنامج من خلال المشاركة التفاعلية بين المتدربين والتي تشمل مناقشة حالات عملية، بالإضافة إلى نماذج المحاكاة ومجموعات العمل.
وأكد على أن المعهد المصرفي المصري يستهدف تقديم عدة دورات من هذا البرنامج المهم المخصص للقيادات التنفيذية لتحقيق نقلة نوعية في القطاع المصرفي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى